Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محامي منة شلبي يدفع ببطلان الضبط والتفتيش لموكلته

 كتب:  آية صلاح
 
محامي منة شلبي يدفع ببطلان الضبط والتفتيش لموكلته
منة شلبي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دفع المحامي بهاء أبو شقة، محامي الفنانة منة شلبي، ببطلان تفتيش موكلته في مطار القاهرة، مشيرًا إلى أن الواقعة مجهولة.

وأضاف أبو شقة أن أمن المطار قدم للنيابة العامة تفتيش كاميرة واحدة، وأرسلت النيابة كتابيا بإرسال تفريغ كافة كاميرات المراقبة، وهو ما طالب على اساسه اخلاء سبيل الفنانة منة شلبي.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية، اليوم الخميس، الحكم بحبس الفنانة منة شلبي سنة وغرامة 10 آلاف جنيه مع إيقاف التنفيذ؛ لاتهامها بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وذلك بعد إلقاء القبض عليها داخل مطار القاهرة.

وأحالت  النيابة العامة المتهمة منة شلبي للمحاكمة الجنائية؛ لمعاقبتها على ما أُسند إليها من إحرازها جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرَّح بها قانونًا، وقد أقامت النيابة العامة الدليلَ قِبَلها من شهادة خمسة شهود على الواقعة، وما توصلَّت إليه تحريات الشرطة، وما ثبت بتسجيلات آلات المراقبة بمحلِّ ضبطها، فضلًا عمَّا أسفر عنه فحص المعمل الكيماويّ للمضبوطات المعثور عليها بحوزتها.

واستكملت النيابة العامة تحقيقاتها بعد ضبط المتهمة بالاستماع لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، والتي كان حاصلها أن فحص حقائب المتهمة بجهاز الأشعة أثناء إنهائها الإجراءات الجمركية ظهر خلاله وجود كثافات عضوية بداخلها، فتم تفتيشها تفتيشًا دقيقًا أسفر عن العثور على موادّ مخدِّرة بالحقائب.