Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توزيع درجات الصف الأول الإعدادي 2023

 كتب:  رحاب سعودي
 
توزيع درجات الصف الأول الإعدادي 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع بدء الامتحانات الشهرية للطلاب في جميع المدارس في الجمهورية وزيادة عمليات بحث الطلاب وأولياء الأمور عن توزيع الدرجات ، قررت وزارة التربية والتعليم كيفية تخصيص درجات الصف الأول الإعدادى لعام 2023.

 

و في هذا التقرير تستعرص لكم "العاصمة" التفاصيل الكاملة عن درجات الصف الاول الاعدادي لعام 2023.

 

توزيع درجات طلاب الصف الأول الإعدادي  في الفصل الأول

 

 

حددت وزارة التعليم توزيع درجات  طلاب الصف الأول الإعدادي، على النحو التالي لكل لمادة :

80٪ من درجات الامتحان النهائي.

10٪ من درجات الامتحان للشهر.

5٪ في "الانضباط".

5٪ على السلوك.

 

 

 

يعتمد نظام تقييم الصف الأول على ثلاثة اختبارات لكل فصل دراسي ، مع إجراء الاختبار الأول في  شهر نوفمبر، ويغطي جزءًا من المقررات التي يتم تدريسها في الشهر الأول من كل فصل دراسي ويتم إجراؤها على مستوى المدرسة. يغطي الاختبار جزء المقرر الذي يدرس في الشهر الثاني من الفصل الدراسي ، وفي بداية كل فصل دراسي وعلى مستوى المدرسة يوجد اختبار في نهاية الفصل الدراسي الأول يجريه طلاب الصف الاول الإعدادى الأن فى مدارس الجمهورية ، تهدف إلى قياس نتائج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله.

 

 

 

   في نهاية الفصل الدراسي، سيحصل الطلاب على درجات الختبارين (أعلى درجة من اختبار الشهر الأول أو الثاني) بالإضافة إلى مجموع (درجة اختبار نهاية الفصل الدراسى).

 

.

 

تضمنت الأسئلة المنهج الدراسي للفصل الدراسي الأول بأكمله ، ووزعت أجزاء الامتحان على الأسئلة وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

 

 

 

وتهدف وزارة التربية والتعليم من أجراء امتحان الصف الأول الإعدادي ليس حصول الطالب على درجات نجاح فقط بل تقييم مادرسه الطالب و التأكد من تحقيق نواتج التعليم المرتبطة بالمنهج الدراسى، و أن درجات الطالب فى الفصل الدراسى الأول مكملة بدرجاته بأمتحانات الفصل الدراسى الثانى.

 

 

 

 

توزيع درجات المشاريع البحثية

حددت وزارة التعليم توزيع  الدرجات العلمية للمشاريع البحثية على مستوى المدرسة التي لا تحتسب من المجموع عند 50 درجة ، وإذا لم يتم تحقيق المستوى المطلوب للمجموعة ، يجب تقديم البحث مرة أخرى خلال فترة الامتحان الثاني.

 

 

 

ومع ذلك  "ينقسم  طلاب الفصل الواحد  إلى مجموعات ، ومجموعات لا تقل عن 3 طلاب ولا تزيد عن 5 طلاب ، ويتم تنفيذ جميع الأعمال المتعلقة بالبحث في المدرسة لضمان المشاركة الفعلية وتطوير الطلاب". ويقوم المعلم بمناقشة الطلاب ، يتعرف على درجة تعاونهم ، ويوزع المهام و المصادر التى تمت الاستعانة بها"