Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عام الأرنب.. تنبؤات يابانية مخيفة حول مصير العالم في 2023

 كتب:  سماح غنيم
 
عام الأرنب.. تنبؤات يابانية مخيفة حول مصير العالم في 2023
عام 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"كذب المنجمون ولو صدفوا".. جميعنا مؤمن بهذه العبارة، ولكن هذا لا يعني أننا لا نرغب أحيانا في قراءة الطالع ومعرفة حظنا وتوقعات الأبراج الفلكية، خاصة النبؤات التي تتعلق بمستقبل العالم كله في ظل وجود أوبئة وحرب وصراعات بين بعض الدول وتراجع اقتصادات بعض البلدان، لهؤلاء المهتمين بمعرفة الطالع نقدم خلال السطور التالية بعض النبؤات التي أطلقها خبراء الفلك اليابانيين بشأن مصير العالم في 2023 والذي أسموه "عام الأرنب".

  

أقوال خبراء الفلك اليابانيين عن عام الأرنب 2023:

 

وصفوف بأنه عام التضخم والركود العالمي والحروب، باعتبار أن الأرنب معروف بحساسيته للمحفزات المسببة للتوتر.

 

كلمة أرنب باللغة الإنجليزية "RABIT" تتكون من خمسة أحرف، وكل حرف له مدلولات متشائمة، يمكن تطبيقها على أرض الواقع، كالتالي:

 

حرف "R" يرمز لروسيا "Russia".. تستمر تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية الاقتصادية في إحداث تأثيرات واضحة خلال 2023، حتى إذا حدث اتفاق سلام لإنهاء الصراع.

 

حرف "A" رمزًا للتحالف "Alliance".. ستستضيف اليابان قمة مجموعة السبع في الفترة من 19 إلى 21 مايو المقبل في هيروشيما، وتشتهر المدينة بمشاهد الموت والدمار، التي ظهرت في أعقاب الهجوم بالقنبلة الذرية، فقرار عقد القمة هناك تحديًا واضحًا للرئيس الروسي الذي هدد باستخدام الأسلحة النووية لإخضاع أوكرانيا.

 

حرف "B" رمزًا لبنك اليابان المركزي "Bank of Japan".. تنتهي فترة ولاية محافظ البنك، كورودا هاروميكو، ومغادرته تبشر بنهاية برنامج التيسير النقدي الذي أطلقه في عام 2013.

 

حرف I رمزًا للتضخم "Inflation".. سيستمر التضخم المتفشي في إعاقة الاقتصادات الأخرى، حتى مع قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنوك المركزية في أوروبا بتقليل وتيرة وحجم ارتفاع أسعار الفائدة.

 

حرف "T" رمزًا للاضطرابات "Turmoil" والضرائب "Taxes".. سيكون 2023 عامًا مضطربًا بالنسبة للاقتصاد العالمي، وسيشهد نموًا بنسبة 05% فقط في الولايات المتحدة وأوروبا، ويرفع ذلك احتمال حدوث تضخم مصحوبًا بركود عالمي، يستلزم فرض المزيد من الضرائب على رجال الأعمال والمواطنين.

اقرأ أيضا.. صحفي يحرج الرئيس الفرنسي: «يجب أن تكون قدوة ولا تتزوج معلمتك»