Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قبل موسم رجب.. اعرف ضوابط التسجيل بالبوابة المصرية للعمرة 

 كتب:  سماح غنيم
 
قبل موسم رجب.. اعرف ضوابط التسجيل بالبوابة المصرية للعمرة 
العمرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وضع قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة عدة ضوابط تلزم شركات السياحة بأشياء من شأنها التسهيل على المعتمرين، والعمل على راحتهم وتوفير كافة ما يلزمهم في أثناء زيارتهم لبيت الله الحرام، ومع اقتراب موسم عمرة رجب نستعرض الضوابط التي حددها القانون لبرامج العمرة خلال السطور التالية.

 

ضوابط التسجيل بالبوابة المصرية للعمرة وفقا للقانون:

- يلزم قانون إنشاء البوابة المصرية للعمرة، الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة.

  

- نص القانون على أن تمنح الوزارة المختصة الشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، وأن تلتزم الشركات السياحية بوضع برامج العمرة التي تنظمها، وتحميلها على البوابة.

 

- يلزم القانون البوابة بتوضيح أسماء المعتمرين المسافرين من خلالها والرقم القومي لكل منهم.

 

- يلزم القانون الوزارة المختصة بمنح الشركات السياحية كود تعريف خاص بكل معتمر، وذلك بعد التنسيق مع الغرفة المختصة والجهات المعنية.

 

- نظم القانون، كيفية التأكد من بيانات المعتمر، ومن صحة الكود التعريفي للمعتمر الذي يمنح له لأداء العمرة، ويتضمن بياناته المسجلة لدى البوابة المصرية للعمرة.

 

- يلزم شركات الطيران أو النقل البري أو البحري، بحسب الأحوال، بمطابقة البيانات الخاصة لكل معتمر مع البيانات المسجلة لدى البوابة قبل مغادرة المعتمر منافذ الجمهورية.

 

- تتولى الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية بوزارة الداخلية التحقق عن طريق البوابة وفقا للإجراءات المنصوص عليها في المادة (4) من هذا القانون من صحة صدور كود تعريفي خاص بكل معتمر.

 

- في حالة عدم ظهور الكود التعريفي على النظام الإلكتروني بالمنافذ الجوية أو البرية أو البحرية أو عدم صحته تتولى مكاتب الوزارة المختصة بهذه المنافذ اتخاذ الإجراءات المقررة بالقانون أو إبلاغ جهات التحقيق بحسب الأحوال.

اقرأ أيضا.. مدينة تركية تمنع نزول النساء القصيرات إلى الشوارع