Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اقتراح بإعفاء هذه الفئة من سداد 50 % من فواتير الكهرباء والمياه والغاز

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
اقتراح بإعفاء هذه الفئة من سداد 50 % من فواتير الكهرباء والمياه والغاز
النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقدَّم النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب وأمين الشئون البرلمانية لحزب «مستقبل وطن» وعضو لجنة النقل والمواصلات بالمجلس باقتراح برغبة إلى مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ومحمد شاكر وزير الكهرباء وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق العامة فى شأن إعفاء ذوى الاحتياجات الخاصة والمستفيدين من معاش تكافل وكرامة من سداد نسبة 50% من فواتير خدمات الكهرباء والمياه والغاز.

الظروف الاقتصادية الصعبة

وقال «جبريل» إن هذا المقترح يأتي فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد وتخفيفا من على كاهل تلك الفئات التى تحتاج بكل شدة إلى وقوف الدولة بجانبهم لمواجهة أعباء الحياة الاجتماعية والاقتصادية الصعب.

وفي وقت سابق، ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب وحيد قرقرة وكيل اللجنة، وبحضور النائب سيد عوض، أمين سر اللجنة، طلبي الإحاطة المقدمين من النائب نادر عبده صديق الطلب الأول بشأن تكرار الحوادث على قضبان السكك الحديدية بمدينة العياط بمحافظة الجيزة، نتيجة عدم إنشاء كوبري لعبور السكة الحديد.

وقال النائب نادر الخبيري مقدم طلب الإحاطة، إن سكان مدينة العياط والبدرشين يعانون أشد المعاناة بسبب عدم وجود كوبري مشاة أو نفق مشاة أسفل السكة الحديد لمرور المواطنين.
 
وتابع النائب نادر الخبيري أن المواطنين قاموا بعمل فتحات للسور الحديدي للسكة الحديد للمرور من خلالها ما يؤدي إلى وقوع حوادث شبه يومية آخرها وفاة مواطن أمس.