Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أليك بالدوين يواجه تهمة القتل غير العمد في حادث إطلاق النار على مصورة «Rust»

 كتب:  شروق خالد
 
أليك بالدوين يواجه تهمة القتل غير العمد في حادث إطلاق النار على مصورة «Rust»
أليك بالدوين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لم تنتهي قضية مقتل المصورة السينمائية هالينا هتشينز بعيار ناري أطلقه عليها الممثل الأمريكي أليك بالدوين أثناء التصوير فيلم "Rust".

وعن التفاصيل، أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن المدعي العام، في نيو مكسيكو، سيوجه اتهامات للممثل أليك بالدوين، في حادث إطلاق النار.

كما ذكر شخص مقرب من التحقيق للصحيفة، أنه من المتوقع أن تتهم المدعية، ماري كارماك ألتويس، بالدوين بالقتل غير العمد، بعد أكثر من عام من التحقيق في إطلاق النار في أكتوبر الأول 2021 أثناء تصوير الفيلم، في نواحي مدينة سانتا في.

إقرأ أيضًا: «متتصلش بيا تاني».. عروس هندية تهرب بالنقود والمجوهرات في أول يوم زواجها

يذكر أن، هاتشينز توفيت عندما كان بالدوين يتدرب على مسدس قبل تصوير مشهد سينمائي، وأطلق رصاصة حية أصابتها وأصابت مخرج الفيلم جويل سوزا الذي نجا من الحادث.

وحينها، نفى بالدوين مسئوليته عن وفاة هتشينز، وقال إنه لم يكن من المفترض إستعمال الرصاص الحي خلال تصوير الفيلم ذي الميزانية المحدودة، مؤكدًا أنه قيل له إن السلاح "بارد"، وهو مصطلح تقني يعني أنه آمن للاستخدام.

وفي سياق متصل، يتهم أليك عدد من العاملين بالإهمال في وثائق المحكمة، من بينهم صانعة الأسلحة هانا ريد، ومساعد المخرج ديف هال، مشيرًا إلى أن "هانا" فشلت في التحقق من المسدس بحرص، ويلوم "هال" لإخباره أن المسدس فارغ.

وكانت إدارة الشرطة في مدينة سانتا بولاية نيومكسيكو الأمريكية، قد أعلنت العام الماضي عدم توجيه أي تهم للممثل الأمريكي أليك بالدوين، بعدما أطلق النار بالخطأ أثناء تصوير فيلم "راست"، ليتسبب في مقتل مديرة التصوير وجرح المخرج.

وتم استجواب أليك بالدوين من قبل المحققين وإطلاق سبيله بعدها، ولم يتم توجيه أية اتهامات له ولأي شخص، بينما يتابع المحققون إجراء التحقيقات مع الشهود، وذلك وفقا لما نشره موقع ديدلاين.

هذا وقد قاضت المشرفة على السيناريو، مامي ميتشيل، الممثل وغيره من القائمين على العمل، بسبب علاقتهم بالحادث الذي تسبب لها بالاضطراب العاطفي.