Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بـ9 خطوات بسيطة.. حافظ على خصوصيتك بفيسبوك 

 كتب:  سماح غنيم
 
بـ9 خطوات بسيطة.. حافظ على خصوصيتك بفيسبوك 
فيسبوك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعاني الكثيرين من فقدان الخصوصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما يسبب لهم مشكلات عديدة، ولتجنب انتهاكها يجب تعزيز إعدادات الخصوصية الفعلية خاصة بموقع فيسبوك، لذلك نقدم مجموعة من النصائح لمساعدتك في الحفاظ على تعزيز خصوصيتك على فيسبوك.

 

خطوات الحفاظ على خصوصية فيسبوك:

 

1- تجنب مشاركة معلوماتك الخاصة على صفحتك.. عدم نشر أي شيء يكشف عن هويتك أو عنوانك أو مكان عملك وكل ما تعتبره خاصا ولا ترغب أن يعرفه أحد.

 

2- استخدم كلمة مرور قوية.. تتكون من 6 أحرف وتحتوي رمز واحد على الأقل، ومزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة، ولا تعيد استخدام نفس كلمة المرور بجميع المواقع التي سجلت بها.

 

3- التحكم بمن يمكنه رؤية مشاركاتك.. افتح إعدادات فيسبوك بالنقر على أيقونة المثلث الصغير في أعلى ويسار الصفحة، حدد خيار "الإعدادات والخصوصية"، اختر من قائمة العناصر المراد تعديلها "الإعدادات"، انقر فوق "الخصوصية"، سيظهر لك عدة خيارات لمن يمكنه رؤية منشوراتك على فيسبوك، سيكون لديك خيارات "عام" أو "الأصدقاء فقط" أو "الأصدقاء باستثناء" أو "أنا فقط" أو "أصدقاء محددون" اختر ما يناسبك من بينها.

 

4- عدل قسم "حول" في ملفك الشخصي.. حدد معلومات معينة، لأن معلوماتك به يمكن للجميع رؤيتها افتراضيا، ولتغيير ذلك انقر فوق صورة الملف الشخصي الخاص بك في الجزء العلوي الأيسر من صفحتك، ثم انقر فوق "حول"، وبذلك يمكنك تحرير المعلومات التي تشاركها مع الآخرين أو إضافتها أو حذفها.

 

5- منع غير أصدقائك من مراسلتك.. عن طريق قسم كيفية تلقي طلبات الرسائل، يمكنك تحديد الأشخاص المسموح لهم بإرسال طلبات مراسلة لك.

 

6- قلل من طلبات الصداقة.. عن طريق تعديل إعدادات الخصوصية، حدد خيار "الخصوصية" من القائمة الموجودة على يسار شاشة "إعدادات الحساب العامة"، اختر "من يمكنه إرسال طلبات صداقة إليك؟"، اضغط "تعديل"، واختر بين تلقي طلبات صداقة من "الجميع أو أصدقاء أصدقائك الحاليين فقط".

 

7- إيقاف "سجل المواقع الجغرافية".. ينشئ فيسبوك قائمة بالمواقع التي زرتها في أثناء استخدام جهازك المحمول ويسجلها، لذلك يجب إيقاف هذه الخدمة.

 

8- إخفاء ملفك الشخصي.. بواسطة تحديد من يستطيع الوصول إلى صفحتك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني أو باستخدام رقم الهاتف الذي تضعه على فيسبوك.

 

9- وضع كلمة مرور قوية لهاتفك.. في حالة سرقة هاتفك ييمكن للص الدخول على تطبيق فيسبوك أو مسنجر ويطلع على خصوصياتك.