Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فلاديمير زيلينسكي يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك في أوكرانيا

 كتب:  أحمد حسني
 
فلاديمير زيلينسكي يلتقي رئيسة وزراء الدنمارك في أوكرانيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
اجتمع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مع رئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن في مدينة ميكولايف جنوب أوكرانيا، خلال زيارة نادرة من زعيم أجنبي إلى منطقة قريبة من خط المواجهة.
 
وأظهر مقطع مصور، نشره مكتب الرئيس عبر الإنترنت، زيلينسكي وهو يرحب بفريدريكسن ويصافحها في شارع ممتلئ بالثلوج، قبل دخول أحد المستشفيات حيث تفقدا جنودًا مصابين.
 
"بحثنا مع رئيسة الوزراء الدنماركية موقف العمليات في جنوب أوكرانيا، وتبعات الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة الروسية"
وكتب زيلينسكي عبر تطبيق تيليجرام: "من المهم لمحاربينا أن يكونوا قادرين على الخضوع لإعادة التأهيل لا من الناحية البدنية فقط، وإنما النفسية أيضًا".
 
وأضاف: "ممتن لجميع العاملين في القطاع الطبي الذين يعتنون بصحة المدافعين عنا. أتمنى لهم شفاء عاجلًا!".
 
وشكر زيلينسكي فريدريكسن على المساعدة المقدمة من الدنمارك، التي قال وزير دفاعها هذا الشهر إن بلاده ستتبرع لأوكرانيا بتسع عشرة منظومة مدفعية هاوتزر من نوع سيزر فرنسي الصنع.
 
وقال الرئيس الأوكراني إنه التقى أيضًا المسئولين المحليين خلال وجوده في منطقة ميكولايف، التي كثيرًا ما تعرضت لهجمات القوات الروسية منذ بدء الغزو قبل 11 شهرًا.
 
وكتب: "المنطقة صامدة صمودًا بطوليًا أمام جميع الهجمات من الإرهابيين (القوات الروسية). خلال الزيارة، عقدت اجتماعات حول الوضع الراهن في المنطقة".
 
وأضاف: "بحثنا موقف العمليات في جنوب أوكرانيا، وتبعات الهجمات الصاروخية وهجمات الطائرات المسيرة الروسية".
 
وقال زيلينسكي إن المحادثات شملت أيضا حالة البنية التحتية في المنطقة، والتعافي طويل الأجل بالمنطقة.