Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أبو السعود محمد لـ«العاصمة»: الزملاء يجب أن يمارسوا دورًا رقابيًا على «مجلس الصحفيين»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
أبو السعود محمد لـ«العاصمة»: الزملاء يجب أن يمارسوا دورًا رقابيًا على «مجلس الصحفيين»
أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، والمرشح في الانتخابات الجديدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، والمرشح في الانتخابات الجديدة لمقعد «فوق السن»، إنَّ لجنة الإسكان في النقابة لا يجب أن يكون دورها توفير «شقق ووحدات سكنية فقط» للزملاء، ولكن يجب أن تكون لجنةً متكاملةً تنفذ أيضًا مشروعات لأبناء صاحبة الجلالة.

توفير أراضٍ للصحفيين

وتابع في تصريحاتٍ خاصةٍ لـ«العاصمة»: «سأعمل على توفير أراض للصحفيين، فمثلا كل (8) زملاء يحصلون على 400 متر أرض، وتدخل شركة تبنى لهم وحدات سكنية، على أن تكون قطعة الأرض مكتوبةً بأسمائهم منذ البداية».

وأضاف المرشح في انتخابات الصحفيين لـ«العاصمة» أنَّه لحل الأزمات الخاصة بقيد الزملاء في نقابة الصحفيين يجب أن تُجرى طريقة عملهم في المهنة بطريقة «عكسية»؛ بمعنى أن يتم تدريب الزميل في النقابة لمدة «6» شهورٍ أو عامٍ بحسب نوعية دراسته.

وأشار «محمد» إلى أنَّ بعد هذه الفترة التدريبية يتم توزيع الزميل أو الزملاء المتدربين بالنقابة على الصحف، وأن يخضعوا للعمل لمدة «6» أشهرٍ، وإذا أثبتوا كفاءتهم في العمل فيجب تعيينهم وإعادتهم ثانية إلى النقابة لقيدهم بها إذا كانوا يستحقون.

وكشف عن أنَّ رسالته للجمعية العمومية هي أنَّ يكون الزملاء لديهم وعي نقابي سواء في الانتخابات أو غيرها، حتى لا يتم الشكوى فيما بعد من المشكلات التي تعاني منها النقابة، فضلًا عن أنَّ الزملاء يجب أن يمارسوا دورًا رقابيًا على مجلس نقابة الصحفيين.

انتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات التجديد النصفى بـ«نقابة الصحفيين» هي انتخابات دورية تُنظّم كل عامين، على أن ينعقد المجلس قبل الموعد المحدد للانتخابات للإعلان عن فتح باب الترشح وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يوماً على الأقل.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفي المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حاليًا ضياء رشوان و«6» من أعضاء المجلس الذين ستنتهي مدتهم قريبًا، وهم: خالد ميري ومحمد شبانة وهشام يونس ومحمود كامل وحماد الرمحي ومحمد يحيي يوسف.