Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علاقة انهيار كورنيش الإسكندرية ومطروح بزلزال تركيا

 كتب:  سماح غنيم
 
علاقة انهيار كورنيش الإسكندرية ومطروح بزلزال تركيا
كورنيش الإسكندرية ومطروح
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انهار أحد أرصفة كورنيش الإسكندرية بطول 20 مترا، وحدث الأمر ذاته في كورنيش بمطروح، حيث وقع هبوط أرضي بطول 30 مترا بكورنيش مدينة السلوم، وربط الكثيرين الواقعتين بالزلزال المدمر الذي حدث في دولتي تركيا وسوريا، وخلف آلاف القتلى والجرحى.

 

وفيما يلي نوضح علاقة انهيار كورنيش الإسكندرية ومطروح بزلزال تركيا وفقا لما جاء على لسان محافظ الإسكندرية وما أوردته وزارة التنمية المحلية.

 

 

علاقة انهيار كورنيش الإسكندرية بزلزال تركيا:

قال اللواء محمد الشريف، محافظة الإسكندرية، إن انهيار رصيف كورنيش الإسكندرية في منطقة سيدي بشر، حدث نتيجة لارتفاع الأمواج بشكل غير عادي بسبب موجة الطقس السيئ الذي تعرضت له المحافظة.

 

وعن علاقة انهيار كورنيش سيدي بشر بزلزال تركيا قال محافظ الإسكندرية: "لا صلة نهائيا بين الزلزال الذي حدث في تركيا وسوريا وما حدث في الإسكندرية، الكورنيش جرى إصلاحه وعودة حركة المواطنين بشكل طبيعي عليه".

 

 

علاقة انهيار كورنيش مطروح بزلزال تركيا:

أطلقت وزارة التنمية المحلية بيانا بشأن ما شهدته مدينة السلوم من هبوطا أرضيا في كورنيش السلوم بطول 30 مترا بوسط المدينة، وربطه بزلزال تركيا وسوريا، وقالت في بيانها: "ما حدث يرجع إلى سوء الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة على مدار 12 ساعة متواصلة، ما تبعه انهيار الرصيف وسقوط أحد أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية".