Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الثاني

 كتب:  أحمد دياب
 
الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الثاني
وزارة التربية والتعليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ازداد البحث في الفترات الأخيرة على محركات البحث المختلفة عن الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الثاني للعام الدراسي الجاري.

وخلال السطور التالية يستعرض موقع العاصمة  الدروس الملغية للصف الثاني الإعدادي 2023 الترم الثاني بعد أن أعلنت عنها رسمياً وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتم الإعلام بها على كافة مديريات التربية والتعليم بجميع محافظات مصر لإعلام جميع المدارس بالأجزاء الملغية من منهج الصف الثاني الإعدادي لاستبعادها من المقررات الدراسية، وعدم وضع الأسئلة في الإمتحانات سواء الشهرية أو امتحان نهاية العام الدراسي 2023 من تلك الأجزاء المحذوفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي قد أكدت ان ذلك في إطار التيسير والتخفيف على كافة الطلاب والطالبات بالصف الثاني الثانوي واتخذت نفس النهج في إلغاء بعض المبررات للمراحل التعليمة الأخرى، وقالت انه سوف يتم التخفيف على ابنائها الطلاب عن طريق إلغاء بعض المقررات وجعلها للإطلاع فقط وليست مقررة على ائ طالب في المراحل المختلفة، وذلك بعد تقديم امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي وأصبحت في سهر مايو المقبل بدلا من شهر يونيو، قابل ذلك استحسان كبير من الطلاب وأولياء الأمور الذين طالبوا خلال الفترات الماضية بتخفيف المناهج على الطلاب.


ويمكن لجميع طلاب الصف الثاني الإعدادي معرفة الأجزاء الملغية في المنهج الدراسي بجميع المواد، اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، ومادة الدراسات الإجتماعية ومادة العلوم، حتى يكون الكالب واعياً لما هو محءوف من المقررات الدراسية ويستبعده تلك الأجزاء عند المذاكرة والتركيز على الأجزاء المقررة فقط.

الملغي في مادة اللغة العربية للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني بالعام الدراسي الحالي 2023.

ويأتي الملغي في اللغة العربية على النحو التالي وهو درس اختراعات عربية من صفحة 17 إلى صفحة 20  والنص النثري حياة للحياة من صفحة  42 إلى صفحة 44.

الملغي في مادة الدراسات الإجتماعية للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني بالعام الدراسي الحالي 2023

ويأتي ايضا الملغي في مادة الدراسات الإجتماعية كالتالي "فصل خيرات وطننا العربي" درس الثروة الحيوانية والسمكية في فصل وطننا العربي والوحدة الرابعة بقسم التاريخ "روائع الحضارة الإسلامية" درس روائع الحضارة الإسلامية في العلوم والآداب و الوحدة الخامسة قيمنا الإسلامية والمواطنة الصالحة درس "المشاركة التطوعية".

الملغي من مادة الرياضيات للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني بالعام الدراسي الحالي 2023

الدرس السادس من الوحدة الأولى (درس التحليل بإكمال المربع 15و16 و تمرين 6 و 1 والنشاط بنهاية الوحدة صفحة 9.

التمارين العامة على الوحدة الثانية مسائل رقم 8 و 9 و 10 بصفحة 17 والنشاط بنهاية الوحدة بصفحة رقم 18 واختبارات الوحدة مسألة رقم 4 بصفحة 18.

الدرس الأول بالوحدة الثالثة الإستدلال الإحصائي التمارين العامة مسائل من رقم 3 إلى 10 بصفحة 19 و 20 والنشاط بنهاية الوحدة صفحة رقم 21.

الدرس الأول الوحدة الرابعة " تساوي مساحتي متوازي الأضلاع 


برهان نظرية 1 بصفحة 39.

الدرس الثاني بالوحدة الرابعة " تساوي مساحتي مثلثين برهانظرية 2 بصفحة رقم 43 وبرهان نظرية 3 بصفحة 46

والنشاط المصاحب بنهاية الوحدة الخامسة من صفحة 30 لصفحة 41.

الملغي من مادة العلوم للصف الثاني الإعدادي للفصل الدراسي الحالي 2023

الدرس الأول نشاط رقم 1 بيان مفهوم الصوت بصفحة رقم 27 من الوحدة الثانية 

الدرس الثاني من الوحدة الثانية تطبيق حياتي الصفحة رقم 36- 37 - 38.

الدرس الثالث من الوحدة الثانية من ظواهر طبيعية مرتبطة بالإنعكاس الضوئي إلى ابحث عبر بنك المعرفة صفحة 43 و صفحة 44.

الدرس الثاني من الوحدة الثالثة درس " امراض الجهاز التناسلي كله إلى نهاية التطبيق غطاء قاعدة الحمام الطبي صفحة رقم 64 وصفحة 65.

الملغي من مادة اللغة الإنجليزي للصف الثاني الإعدادي للفصل الدراسي الحالي 2023


المراجعة c صفحة 32 و 33.


Unit 12 من صفحة 54 إلى 63.


المراجعة d صفحة 64 و 65.