Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جمال عبد الرحيم في ندوة «العاصمة»: أجور الصحفيين من أخطر الأزمات التي تواجهنا حاليًا

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
جمال عبد الرحيم في ندوة «العاصمة»: أجور الصحفيين من أخطر الأزمات التي تواجهنا حاليًا
أيمن نور الدين رئيس تحرير العاصمة وجمال عبد الرحيم وكيل النقابة سابقا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال جمال عبد الرحيم، وكيل نقابة الصحفيين سابقا، والمرشح في انتخابات التجديد النصفي لمقعد «فوق السن»، إنَّ أزمة أجور الصحفيين من أخطر الأزمات التي تواجهنا حاليًا، مشددًا على ضرورة العمل على إصدار «لائحة أجور» مُلزمة للجميع للخروج من الأزمة.
وأضاف «عبد الرحيم» في ندوة بموقع «العاصمة» أنَّ القانون حاليا يضع كثيرًا من «العراقيل» أمام تأسيس وإصدار الصحف الجديدة.
وعن الانتخابات المقبلة، تمنى المرشح في انتخابات التجديد النصفي لمقعد «فوق السن»، عدم تكرار ما حدث في الانتخابات الماضية من مشكلات وتجاوزات.

النيابة الإدارية تُشرف على انتخابات الصحفيين

وسابقا، أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على إجراء الانتخابات المقبلة، أنه تلقى موافقة المستشار عدلي زايد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على قيام قضاة الهيئة بالإشراف الكامل على إدارة هذه الانتخابات.

وأضاف «النقيب» أنَّ هذه الموافقة جاءت ردا على طلب مجلس النقابة وموافقته بالإجماع على مخاطبة رئيس هيئة النيابة الإدارية لقيام الهيئة بهذا الإشراف القضائي الكامل.   

انتخابات نقابة الصحفيين

وانتخابات التجديد النصفي بـ«نقابة الصحفيين» هي انتخابات دورية تُنظَّم كل عامين، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات للإعلان عن فتح باب الترشح وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يوماً على الأقل.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفي المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حالياً ضياء رشوان، وستة من أعضاء المجلس الذين ستنتهي مدتهم قريباً وهم: خالد ميري، ومحمد شبانة، وهشام يونس، ومحمود كامل، وحماد الرمحي، ومحمد يحيي يوسف.