Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ربنا قال «اقرأ» لكن الناس بتقرأها «أخرس».. فريدة الشوباشي تكشف تحركها البرلماني ضد الهجوم على «تحت الوصاية»

 كتب:  شروق خالد
 
ربنا قال «اقرأ» لكن الناس بتقرأها «أخرس».. فريدة الشوباشي تكشف تحركها البرلماني ضد الهجوم على «تحت الوصاية»
فريدة الشوباشي وبوستر منى زكي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، عن تفاصيل تقدمها اليوم، بطلب إحاطة داخل مجلس النواب، بعد حملة الهجوم الواسعة على بوستر مسلسل "تحت الوصاية"، الذي تخوض به النجمة منى زكي السباق الدرامي الرمضاني 2023.

وقالت "الشوباشي": "أنا شايفة في حد من الجمهور والمجتمع المصري يرغب في وقف المسلسل قبل عمله، دون إطلاعنا على السبب، وربنا قال اقرأ، لكن إحنا في الفترة الأخيرة بنقرأها أخرس".

وتابعت: "إحنا عشنا في ازدهار فني رائع، وكنا نجري في الشوارع لنلحق بعرض مسلسلات أسامة أنور عكاشة ومحمد فاضل، وأكيد الهجوم على مسلسل منى زكي سببه إنه عمل جيد".

وعن سبب تقدمها بطلب الإحاطة، قالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي: "قدمته تحيزا للفن المصري والقوة الناعمة المصرية، التي كانت من أهم أسلحتنا، ومنع عمل فني من أخطر ما يكون"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة صدى البلد.

إقرأ أيضًا: فريدة الشوباشي: ليه ندفن المرأة عشان أبو «عمة» أو «دقن» يشتمها ويحكم عليها وكأنها لعبة؟



وكانت فريدة الشوباشي تقدمت بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة جاء فيه: "نحيط علم سيادتكم بانتشار وتداول مطالبات ومعلومات بشأن وقف تصوير مسلسل تحت الوصاية للفنانة منى زكي، الأمر الذي يعد تجاوزا يهدف إلى قتل قوتنا الناعمة وإشاعة الظلام والقمع ضد المبدعين، ونحن إذ نتقدم بهذا الطلب بهدف وضع حد لهذا التجاوز المغرض وحماية الفن المصري وفنانيه المبدعين، نرجوا إحالة هذا الطلب إلى لجنة الثقافة لدراسته، أو إحالته إلى الجلسة العامة لمناقشته بحضور السادة الوزراء أيهما أقرب".

ومن ناحية أخرى، كان بوستر مسلسل "تحت الوصاية" لمنى زكي، قد أثار جدلًا كبيرًا مؤخرًا، وذلك بعدما ظهرت وهى ترتدي الحجاب وغيرت رسمة حاجبيها وجعلتها عريضة وثقيلة، وبدأ الهجوم عليها من قبل رواد مواقع التواصل، متوقعين ظهورها في صورة المرأة المحجبة المظلومة والمقهورة، والتي ستواجه المجتمع وتتحرر وتخلع الحجاب بعد ذلك.

المسلسل يتكون من 15 حلقة، بطولة مجموعة من النجوم أبرزهم: منى زكى، ودياب، نسرين أمين رشدي الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبد العظيم، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

ويناقش مسلسل "تحت الوصاية" قضية اجتماعية تتعلق بتمكين المرأة وما تتعرض له النساء بعد وفاة الزوج ومعاناتها من المجلس الحسبي، ويعرض خلال موسم دراما رمضان 2023.