Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبيع الفرخة بـ25 والبيضة بـ2.5.. تاجر دواجن يثير الجدل على السوشيال ميديا

 كتب:  رحاب جمعة
 
يبيع الفرخة بـ25 والبيضة بـ2.5.. تاجر دواجن يثير الجدل على السوشيال ميديا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العديد من التجار قاموا بمواجهة موجة الغلاء التي اجتاحت أسواق الدواجن بمحاولة لمساعدة المواطنين على تلك الأيام خاصة مع اقتراب شهر رمضان، ومن ضمن هؤلاء لجأ أحد بائعي الدواجن في محافظة الشرقية، وتحديدا في مدينة الزقازيق ببيع الفراخ بأسعار ضئيلة.

الحكاية بدأت عندما تداول رواد التواصل الاجتماعي، فيديو من أحد أسواق مدينة الزقازيق بالشرقية، عند بائع دواجن يدعى أبو عفيفي، يقوم ببيع الفرخة بـ25 جنيها فقط، والـ7 بـ100 جنيه.

تسبب هذا الفيديو في حالة كبيرة من الجدل المملوءة بالتساؤلات حيث تسائل الجميع عن تلك الفراخ وسبب انخفاض سعرها، وأكد البعض أن تلك الفراخ ممكن أن تكون ميتة وصاحب محل الدواجن يريد التخلص منها.

ظهر في الفيديو المتداول الفراخ صغيرة الحجم التي تكون مخصصة للحشو، وظهر في الفيديو رجل يدعى أبو عفيفي وهو خمسيني العمر، وأمام محله وضع بانر مكتوب عليه "أبو عفيفي سفير الغلابة" وأوضح فيه أنه يقوم ببيع الفراخ بتلك الأسعار القليلة للوقوف بجانب الفقراء.

وقال في الفيديو أنه يبيع الفرخة بـ25 جنيها فقط للحشو، وأن الأسعار لديه تبدأ من 72 جنيها لكيلو الفراخ، و 110 جنيها للفرخة الحمراء، وتزن الفرخة 2 كيلو مشددا على أن الهدف الأساسي هم البسطاء، خاصة أن الفراخ تمثل البروتين الأساسي للغلابة، لافتا إلى أن كافة الفراخ مذبوحة حالا وطازجة.

وقال بائع الدواجن أن أسعار الدواجن خلال الفترة الماضية تراجعت ولكن التجار يرفضون تخفيض الأسعار، موضحا أن أسعار الفراخ انخفضت بمقدار 5 جنيهات، ولذلك قام بتخفيض الأسعار وأن يكتفي بهامش ربح بسيط.

كما انه اعلن خلال الفيديو أنه سوف يقوم ببيع بيضة بـ 2.5 جنيه، والـ 4 بيضات بـ 10 جنيهات.