Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السيسي يقرر زيادة أجور العاملين والمعاشات.. واقتصاديون: «خفف أوجاع المواطنين وعكس جهود التنمية».. خاص

 كتب:  حسين هريدي
 
السيسي يقرر زيادة أجور العاملين والمعاشات.. واقتصاديون: «خفف أوجاع المواطنين وعكس جهود التنمية».. خاص
الرئيس عبد الفتاح السيسى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد خبراء اقتصاديون أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بزيادة الرواتب والأجور والمعاشات،  له الكثير من الانعكاسات الاقتصادية الإيجابية على المواطن.

وأشاروا إلى أن القرار نابع من شعور الرئيس بالمتاعب والصعوبات التي يواجهها المواطنين حاليًا من ارتفاع معدلات التضخم، كما يعد بمثابة جني ثمار التنمية. 

وفي سياق ما سبق، قالت الدكتورة هدى الملاح، خبيرة دراسات الجدوى ومدير المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة الرواتب والأجور والمعاشات اليوم هو قرار نابع من دراية وإحساس الرئيس بالمواطن ومشكلات المواطن من تأثره سلبا بالأحداث العالمية.

وأضافت «الملاح» لـ«العاصمة» أنّ القرار يعمل على التوسع أيضا في تحقيق التنمية الشاملة من خلال توسيع الاستفادة من ثمار التنمية لكل المواطنيين، مشيرة إلى أن القرار يهدف إلى مساعدة المواطن على التغلب على معدلات التضخم المرتفعة وارتفاع الأسعار وأيضا تلاعب بعض  التجار  وارتفاع معدلات التضخم الكبيرة .

وأكد أن القرار يهدف أيضًا إلى تمكين المواطن من جني ثمار التنمية التى تشهدها مصر حاليًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى من تنمية شاملة في كل القطاعات والمجالات.

وتابعت: مصر حاليًا تعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في كل القطاعات وأولى تلك القطاعات الحبوب والسلع الغذائية مما يعطي مزيد براقة الأمل فى تحسين مستوى معيشة المواطن المصري .

في سياق متصل، قال خبير أسواق المال عمرو حسين الألفي، ورئيس قسم البحوث بمجموعة برايم القابضة، إنّ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزيادة الرواتب والأجور والمعاشات يعمل على تحسين معيشة المواطن ويدعم المواطن أمام معدلات التضخم المرتفعة.

اقرأ أيضا.. من أول إبريل.. زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة...

وأضاف لـ«العاصمة»، أن القرار له كثير من الانعكاسات الايجابية التى ستأثر على المواطن بشكل فعال تجعلة قادر على مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة .

وأشار إلى أن القرار يخفف من حدة معدلات ارتفاع الأسعار وارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري.

وتابع: الرئيس دائما يشعر بأوجاع المواطن البسيط ويعمل على تخفيف تلك الأوجاع رغم ما يمر به العالم حاليا من ظروف اقتصادية.