Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الشباب والرياضة» تُعلن شروط الإشتراك في المسابقة التكنولوجية للنشء «ابتكر web app»

 كتب:  أماني سلام
 
«الشباب والرياضة» تُعلن شروط الإشتراك في المسابقة التكنولوجية للنشء «ابتكر web app»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أطلقت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية النشء ،المسابقة التكنولوجية للنشء (النسخة الثانية) تحت شعار" ابتكر web app"،لإبتكار وبرمجة تصميم مواقع الويب ، بهدف تنمية قدرات النشء على استخدام البرامج الحديثة ، و إيجاد مناخ من التنافس الهادف بين النشء بما يؤدى إلى تنمية الابتكار والتفكير لديهم.
جاء ذلك في إطار اهتمام الدولة بإعداد أجيال من النشء والشباب المجهز بالقدرات المعرفية والمهارات في مجال البرمجيات في إطار رؤية مصر 2030، بالإضافة الى اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنمية الوعي العلمي والابتكاري والتكنولوجي لدي النشء والشباب، من خلال البرامج والأنشطة العلمية والثقافية التي يتم تنفيذها طبقا للخطة الإستراتيجية للوزارة.
ويشارك في المسابقة النشء في المرحلة السنية من 10 حتى 17 سنة من أعضاء أندية القرن بمراكز الشباب .
ويتم تنفيذ المسابقة على مرحلتين :
المرحلة الأولى: يتم طرح المسابقة على مراكز الشباب (أندية القرن) وكذا طرحها من خلال موقع الوزارة و منصة كيانى وتسليم الأعمال في مجال التسابق في الإدارة المركزية لتنمية النشء،ويتم تحكيمها أون لاين وتصعيد عدد(50) عمل للتحكيم النهائي .
المرحلة الثانية: المستوى القومي ويتم تصفية المؤهلين للمستوى القومى وتصعيد عدد ( 5) مراكز على المستوى الفردى وعدد (5) مراكز في المستوى الجماعى .
وعلى من يرغب في الإشتراك برجاء مراجعة شروط المسابقة التالية :
1. فريق العمل لا يزيد عن 4 أفراد ولا يقل عن 2 فرد .
2. مشروع المسابقة عبارة عن عمل موقع ويب للإدارة المركزية لتنمية النشء بحيث يتم عرض كل الأخبار والأنشطة والمسابقات التي تنظمها الإدارة المركزية بإدارتها العامة المختلفة .
3. يمكن رفع أسماء الشعب الموجودة وأسماء النشء المشتركين بها بتفاصيل عمل كل شعبه.
4. يمكن في حالة عرض احدى مسابقات الإدارة ، اتاحة رفع الأعمال الفائزة على الموقع ليكون متاح لكل نشء مصر للاطلاع عليه.
5. يجب أن يحتوى الموقع على الوسائط المختلفة (صور – فيديو – صوت – أي تأثيرات أخرى) والتي من شأنها ان تجعل الموقع تفاعلى مع المستخدم.
6. يمكن استخدام أي لغة برمجة متاحة لتنفيذ العمل.
7. أن يقوم المشتركين بأنفسهم بتنفيذ المشروع ولم يسبق لهم الفوز بأي مسابقات أخرى بهذا العمل .
8. تقديم تصميم وبرمجة موقع ويب جاهز على الرفع للاستضافة وتسليم النسخة النهائية .
9. استيفاء وتسليم استمارة مسابقة ابتكر في مجال تصميم مواقع الويب.
10. تسليم فيديو توضيحى من فريق العمل لا يزيد عن 15 دقيقة عن موقع الويب يشمل أسماء فريق العمل وشرح لفكرة موقع الويب مع عمل شرح وافى للتصميم والبرمجة المستخدمة وكيفية استخدامه.
11. يتم اشتراك كل شعبة بعدد (5) أعمال فردية او جماعية على الأقل.
يمكن رفع بيانات الشعب المشاركة في التطبيق ، وفى حالة عرض مسابقات خاصة بالإدارة يمكن اتاحة رفع الأعمال الفائزة على الموقع ليكون متاح للنشء في جميع المحافظات للاطلاع عليه، كما يحتوى التطبيق على البيانات الخاصة بالشعب ( أسماء وبيانات النشء - أسماء المدربين - مواعيد التدريب - وغيرها من البيانات ) ، يتم التطبيق من خلال بناء بعض تطبيقات الهاتف البسيطة لتصل لبناء تطبيق هاتف تفاعلي ، تنمية روح التعاون والعمل الجماعي من خلال التطبيقات المشتركة، بما يؤدى إلى إيجاد جيل من المبرمجين الصغار .