Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عبد الحميد شرارة : «رايز اب» جذبت 10 آلاف مستثمر على مدار 10 سنوات

 كتب:  حسين هريدي
 
عبد الحميد شرارة : «رايز اب» جذبت 10 آلاف مستثمر على مدار 10 سنوات
عبد الحميد شرارة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقدت شركة “رايز اب” الرائدة في مجال ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تفاصيل النسخة العاشرة من “قمة رايزاب 2023” والتي تعقد تحت شعار “ابق حقيقيا” Stay Real، والتي ستقام في المتحف المصري الكبير في الفترة من 16 حتى 18 مارس الحالى، بحضور أكثر من 20,000 شخص من 60 دولة حول العالم.

وخلال المؤتمر الصحفي تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة “انطلاق” لدعم ريادة الأعمال كشريك إستراتيجي للقمة تهدف الشراكة لتناول أبرز التحديات التي تواجه قطاع ريادة الأعمال المصري وإيجاد حلول سريعة لها من أجل النهوض بالقطاع وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية من خلال عدة فعاليات وموائد مستديرة ستتم خلال القمة وبعدها.

كما تم الكشف أيضا عن أبرز ملامح القمة والتي تأتي بشكل جديد كليا بدأ من مناظرات للقضايا الهامة بالقطاع و الموائد المستديرة و التي تتناول 6 محاور أساسية وهما: العواصم الذكية والتكنولوجيا والمجتمع، الاقتصاد الإبداعي، التكنولوجيا الناشئة، والاستدامة، أما المحور الأبرز يأتي تحت اسم “10 سنوات” يأتي ليناقش تطور الصناعات وإبراز الشركات الناشئة التي استمرت في النجاح لمدة 10 سنوات  .

وفي تلك المناسبة صرح عبد الحميد شرارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة رايزاب –قائلا ” لقد قررنا أن نعقد المؤتمر الصحفي اليوم في وسط البلد لأنه المكان الذي بدأت فيه القمة وهنا بدأت نشأة قطاع ريادة الأعمال فتلك المنطقة احتضنت الشباب المبدعين الذين لديهم أفكار في وحلول مبتكرة في كل القطاعات فأصبحت مركز ا يضم حاضنات ومسرعات الأعمال والجامعات والصحافة وشركات خدمات لمساعدة هؤلاء الشباب. لقد كان هدف “رايز اب” وقتها ان تصبح منصة تقوم بتسهيل عملية التواصل بين الشركات الناشئة بعضها ببعض وأن تقوم تلك المنصة بخلق مجتمع متكامل “.