Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء: التعويم عاد بالنفع على الصناعة المحلية

 كتب:  بسمة فرج
 
رئيس الوزراء: التعويم عاد بالنفع على الصناعة المحلية
رئيس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزءًا من حزمة الحماية الاجتماعية موجه للقطاع الخاص وزيادة حد الإعفاء الضريبي.

وأشار إلى أن الدولة تطبق المرونة فى تحديد سعر الصرف بالتنسيق الكامل بين الحكومة والبنك المركزي، وتحرص على تلبية الالتزامات عليها بالعملة الصعبة.

قرارات رئيس الوزراء بالمؤتمر الصحفي اليوم

وأكد أن الدولة تحملت عبئًا إضافيًا 54 مليار جنيه لدعم العيش، و45 جنيه للمواد البترولية، في ظل التداعيات والظروف العالمية الحالية، موضحًا أن وحدة دعم المستثمرين تلقت 1615 شكوي وتم حل 1260 شكوى منهم، أي نحو 80% من هذه الشكاوى، وأن الموازنة الجديدة تنحاز فى الأساس للحماية الاجتماعية وأغلب مخصصاتها ستوجه للحماية الاجتماعية.

حزمة القرارات 

وناقش اجتماع مجلس الوزراء،  حزمة  القرارات لتنفيذ التوجيهات المهمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال زيارته إلى محافظة المنيا، بإطلاق حزمة اجتماعية تعد الأكبر في تاريخ مصر، يتم تنفيذها اعتباراً من إبريل القادم، وتشمل تحسين دخول العاملين بالدولة، وأصحاب المعاشات، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج "تكافل وكرامة".

وأضاف فى مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن تكلفة وإجمالي هذه الحزمة 150 مليار جنيه سنويًا بواقع 95 مليار جنيه للأجور وتكافل وكرامة و55 مليار جنيه للمعاشات، بجانب إن الموازنة الجديدة تنحاز فى الأساس للحماية الاجتماعية وأغلب مخصصاتها ستوجه للحماية الاجتماعية، بالاضافة الى أن تكلفة وإجمالى هذه الحزمة 150 مليار جنيه سنويًا بواقع 95 مليار جنيه للأجور وتكافل وكرامة و55 مليار جنيه للمعاشات.

اتحاذ الاجراءات اللازمة 

ووجه رئيس الوزراء جميع الوزارات والجهات المعنية بسرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة للبدء في رقمنة كل الأصول التابعة لها، سواء أراضي، أو عقارات أو خلافه، مؤكداً أن هذه الخطوة ضرورية، تحقق الحوكمة، وتضمن إدارة الأصول المملوكة للدولة بكفاءة، وسد منافذ محاولات التعدى عليها.

أقرأ أيضاً...عاجل| مجلس الوزراء ينفي فرض رسوم على عمليات السحب لكافة...

أقرأ أيضاً...تعرف على قرارات اجتماع الحكومة اليوم