Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قائمة مسلسلات رمضان على قناة المحور 2023

 كتب:  أحمد دياب
 
قائمة مسلسلات رمضان على قناة المحور 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في ظل بدء السباق التلفزيوني للموسم الرمضاني 2023 تعرض بعض القنوات الكثير من المسلسلات التي تجذب المشاهدين بوجبة دسمة من الأعمال الفنية في بطولة نجوم ونجمات الدراما المصرية.

ومع تنافس القنوات التلفزيونية أعلنت قناة المحور عن عرض  4 مسلسلات خلال شهر رمضان المقبل وجاءت المسلسلات كالتالي:


الحاج إكس لانس


يعود النجم محمد سعد إلى جمهوره بعد غياب عن الدراما التليفزيونية لمدة 8 سنوات تقريبا في رمضان 2023 من خلال مسلسل "الحاج إكس لانس"، ، ويجسد محمد سعد شخصية "الحاج حناوي" التي سبق وقدمها في فيلم "كركر"، وتلعب الفنانة ويزو دور ابنته في المسلسل.


ويشارك محمد سعد وويزو البطولة كل من أحمد فتحي وجيهان خليل وحسن عبد الفتاح والنجم صلاح عبد الله وآخرون.

رسالة الإمام

يعود النجم خالد النبوي في السباق الرمضاني لهذا العام بعوده قوية للأعمال التاريخية على الشاشة المصرية بعد نجاح مسلسله العام الماضي وتحقيقه جائزه افضل مسلسل، ويجسد النجم خالد النبوي في العمل شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، العمل سيناريو وحوار محمد هشام عبية، وإخراج الليث جحو، ويشاركه البطولة محمد الشرنوبي ونضال الشافعي وأشرف عبد الغفور وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور.

تدور أحداث العمل في الفتره التي شهدت صراعات كثيره على السلطة في مصر وتحديداً من نهاية القرن الثاني وبدايه القرن الثالث الهجري، ويعكس العمل صوره من التشتت المذهبي والضغوط الاقتصاديه في ذلك الوقت، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب، ويستكشف حياته وماضيه ليكتشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.


الكتيبة 101

أعلنت قناه المحور ايضا عن عرض مسلسل الكتيبة 101 والتي تدور أحداثه حول جهود قوات الشرطة وكيفية صمودهم داخل سيناء والقضاء على الجامعات الارهابيه والتصدي للتكفيريين.


وينفرد ببطولة المسلسل النجم آسر ياسين ويجسد شخصيه خالد دبور ويشاركه النجم عمرو يوسف الذي يلعب دور الرائد بالجيش المصري  نور صلاح العزب.

والعمل من بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد صلاح حسني كضيف شرف، وفاء عامر، ومن إخراج محمد سلامة، وتأليف إياد صالح.

جميلة

تعود النجمة ريهام حجاج للسباق الرمضاني من جديد بعد نجاح مسلسلها يوتيرن في رمضان السابق، وتقدم ريهام شخصيه مستشارة قانونية تشغل منصب رفيع في النيابة الإدارية وتدعى جميلة سالم الألفي، وتواجه تحديات في القضايا التي تحقق بها.


وتشارك في العمل الفنانة عبير صبري في دور الزوجة نرمين عبد الحميد والتي تسعى بكل الطرق لاستعاده طليقها.

المسلسل من بطولة النجمة ريهام حجاج والنجمة الكبيرة سوسن بدر وعبير صبري ويسرى اللوزي رحمة حسن، وريم سامي ويشاركهم أيضا بعض النجوم من بينهم النجم أحمد وفيق، نبيل عيسى، ياسر علي ماهر، عبير منير، رحاب حسين، هاني عادل، هشام إسماعيل، والعمل تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

إقرأ أيضاً.. فيديو| هيفاء وهبي تتصدر التريند بعد احتفال إليسا معها بعيد...

إقرأ أيضاً.. إحسان الترك: منعت بنتي من التمثيل عشان إحنا صعايدة.. ومحمد...