Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمد منير: السعودية تكرم الفنانين في حياتهم.. وأتمنى التكريم في مصر

 كتب:  شروق خالد
 
محمد منير: السعودية تكرم الفنانين في حياتهم.. وأتمنى التكريم في مصر
محمد منير
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوضح الكينج محمد منير، أن العرف السائد كان تكريم الفنان بعد وفاته، لكن السعودية ممثلة في هيئة الترفيه تخطت هذا الأمر، وتحرص على تكريم الفنان في حياته، وجاء ذلك على هامش حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة في السعودية.

وقال منير: "في العرف السائد إن الفنان لا يكرم إلا بعد مماته، لكن هيئة الترفيه تخطت الموضوع ده، وبتكرم الفنانين في حياتهم".

وفي سياق متصل، عبر الكينج عن سعادته البالغة بتكريم أسماء الفنانين طلال مداح ومحمد عبده وغيرهم في السعودية، متابعًا: "أنا سعيد إني ألاقي مسرح باسم طلال مداح، ومسرح باسم محمد عبده، ومسرح باسم أبوبكر سالم".

واختتم محمد منير حديثه قائلا: "أتمنى كل بلد تكرم فنانيها خصوصًا من أعطى أكثر من 40 سنة للفن، ويتعمل بأسمائهم مسارح، ونكرم بأعلى الأوسمة في مصر كان همي الأول خلال مسيرتي وطنى الأكبر الوطن العربي وهموم بلدنا"، وجاء ذلك خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المعروض عبر قناة "إم بي سي مصر".

إقرأ أيضًا: عمرو دياب لـ هاني شنودة بحفل تكريمه بالرياض: «بشكرك على تاريخي ولولاك مكنتش جيت من بورسعيد»

وفي لقطة تاريخية ونادرة الحدوث، اجتمع الهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير معًا على خشبة مسرح أبو بكر سالم بالمملكة العربية السعودية خلال حفل تكريم الموسيقار هاني شنودة.

وعن التفاصيل، طلب الهضبة من الكينج الصعود معه على المسرح، وقاما بالغناء سويًا أغنية "أمي الحبيبة" التي سبق أن قدموها معًا منذ ما يقرب من 41 عامًا  مع الموسيقار هاني شنودة وكانت ضمن أحداث مسلسل حمل نفس الاسم وتم تقديمه عام 1982، إذ يعد هذا التعاون الثاني بينهما، بعد أن أدوا أغنية "القاهرة ونيلها".

المسلسل شارك في بطولته الفنانة الكبيرة الراحلة أمينة رزق، ومن كلمات سمير الطائر، وغناها محمد منير، وبعد فترة طلب عمرو دياب هو الآخر غنائها، ووافق الموسيقار هاني شنودة على ذلك وقدماها سويًا.

يذكر أن، عمرو دياب شارك مساء الأربعاء الماضي في الاحتفالية الغنائية لتكريم الموسيقار هاني شنودة في الرياض.

واشترك في الحفل، الذي أقامته هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، باقة من النجوم وفي مقدمتهم  عمرو دياب ومحمد منير، وأنغام، إلى جانب أحمد عدوية، مي فاروق، مصطفى حجاج، فرقة كايروكي بقيادة أمير عيد، ومنى عزيز.

شهد الحفل لقاء النجمين الكبيرين عمرو دياب، ومحمد منير، على المسرح لأول مرة، حيث قدما معا أغنية يزيد عمرها عن 40 عاما هي أغنية "أمي الحبيبة".

وغنى نجوم حفل تكريم هاني شنودة بمصاحبة الأوركسترا التي قادها المايسترو هاني فرحات، وقدمت توزيعات جديدة لأعماله حملت توقيع محمد العشي.