Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تغيير السجادة ومرشحين للمرة الأولى.. أبرز المعلومات عن حفل الأوسكار 2023

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
تغيير السجادة ومرشحين للمرة الأولى.. أبرز المعلومات عن حفل الأوسكار 2023
جوائز الأوسكار 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ينتظر الجمهور في دول العالم الحدث الفنّي الأهم في كل عام وهو توزيع جوائز الأوسكار، للدورة الـ 95 والذي من المقرر أن يقام حفل الافتتاح، غدًا الأثنين، في تمام الثانية صباحا بتوقيت مصر.

ونرصد من خلال الأسطر التالية بعض المعلومات عن حفل الأوسكار.

تغيير سجادة الأوسكار

للمرة الأولى في تاريخ احتفالات الأوسكار سيتم تغيير السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان، لتحل محلهات سجادة باللون الذهبي، وهو ما تم الكشف عنه يوم الأربعاء الماضي، وتم وصف لونها بـ"لون الشامبانيا".

مقدمين حفل الأوسكار

من المقرر أن يقوم جيمي كيميل، بتقديم حفل توزيع جوائز الأوسكار، ويكون هذا للمرة الرابعة التي يقوم بها بتوزيع الجوائز، بعد مشاركته في أعوام 2016،2017،2018.

مقدمي جوائز حفل الأوسكار

من المقرر أن يتم تقديم الجوائز عن طريق عدد من النجوم الكبار منهم أنطونيو بندرياس، إليزابيث بانكس، جيسيكا تشاستاين، أندرو جارفيلد، ريز أحمد، إليزابيث أولسن، زوي سالدانا، جوليا لويس درايفس، كيت هادسون، هيو جرانت، مايكل بي جوردان، تروي كوتسور، بول دانو، كارا ديليفين، ميندي كالينج، جون ترافولتا، وآخرون.

مشرحين للمرة الأولى بجوائز الأوسكار

تتميز الدورة الـ95 من حفل توزيع جوائز الأوسكار بوجود مرشحين للمرة الأولى من نوعية الأعمال المقدمة.

فتشارك أنجيلا باسيت كأول ممثلة ترشح لأوسكار عن فيلم لمارفل، وأيضًا نجد Naatu Naatu التي أصبحت أول هندية مرشحة لأفضل أغنية أصلية، وميشيل يوه التي أول ممثلة هندية مرشحة لأفضل ممثلة في دور رئيسي، وغيرهم.