Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الشباب والرياضة» تدشن ورشة تفاعلية لمنتدى الحوار الوطني للشباب بجامعة الزقازيق

 كتب:  ندى جمال
 
«الشباب والرياضة» تدشن ورشة تفاعلية لمنتدى الحوار الوطني للشباب بجامعة الزقازيق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بالتعاون مع جامعة الزقازيق، ورشة تفاعلية بكلية التربية الرياضية بنات بجامعة الزقازيق بمشاركة ٢٠٠٠ طالبة من طالبات جامعة الزقازيق.

 

ويأتى ذلك تأكيدًا على اهتمام الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتنفيذ ورش منتدى الحوار الوطني في نسخته الثانية بجامعة الزقازيق وتنفيذ العديد من الورش لتوعية الشباب بالأمن القومي ومواجهة الشائعات والتصدي لها بكل حزم وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية للدولة، مما يحقق رؤية الدولة نحو العبور للمستقبل وإنطلاق الجمهورية الجديدة.

وفي كلمتها وجهت الأستاذة الدكتورة وكيل كلية التربية الرياضية بنات - الشكر لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الأستاذ الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة لتنمية وزيادة الوعى لدى الشباب والفتيات ، من خلال ورش العمل التى تنفذ بالتعاون مع الكليات المختلفة داخل الجامعات المصرية ، ومنها منتدى الحوار الوطني للشباب كأحد البرامج الهامة التى تهدف إلى التدريب على كيفية الحوار والفهم الواضح لكل مايحدث على الساحة المحلية والإقليمية والدولية. 

وأكد الدكتور محمود عبدالعظيم- وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية ،على أهمية منتدى الحوار الوطني للشباب الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة من خلال تنفيذ العديد من اللقاءات المتنوعة داخل الجامعات والمعاهد العليا ومراكز الشباب، تماشيا مع رؤية الدولة المصرية فى ضرورة التصدى للشائعات ، فى ظل بناء الجمهورية الجديدة والخروج بمقترحات وحلول جذرية للتحديات التي تواجه الدولة. موجها الشكر للأستاذة الدكتورة نادية الصاوي عميد كلية التربية الرياضية بنات بجامعة الزقازيق على جهودها ودعمها لتدشين منتدى الحوار الوطني للشباب بالجامعة.

واكد النائب المهندس محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ المصري ووكيل لجنة الزراعة والري وعضو تنسيقية شباب الأحزاب أن البرنامج القومى لمواجهة الشائعات يهدف الى تعريف الشباب بالأمن القومى ومجالاته وأبعاده والتحديات والمخاطر المحيطة، وكذلك التعريف بالشائعة وكيفية استخدامها وصورها وكيفية انتشارها ومواجهتها، مع تأهيل الشباب المتدربين للتنفيذ والتطبيق على أرض الواقع.

وفي مجال الحوار الوطني للشباب أقر. سيادته بالتحديات التي يواجهها المجتمع المصري وأن التغيير في ظل تلك التحديات نابع من عقول الشباب وأفكارهم وبدأ كلمته بلماذا تثار الشائعات؟ وما أسباب إنتشارها؟ واستعرض دور وسائل الإعلام في تشكيل وعي الشباب والمواطن المصري وترسيخ الحقائق.

وأكد على أهمية التفكير في حلول تكاملية للمشكلات التي يعاني منها المجتمع وبناء وجهة نظر سليمة نحو ذلك؛ مشيرًا أن ذلك ينبع من توافر معلومات من مصادر رسمية واثراء الخلفية المعرفية لبناء وجهة نظر متكاملة تحقق أفضل النتائج.

وأشار أن انطلاق منتدى الحوار الوطني الثاني للشباب رغبةً من الدولة المصرية في الاستماع لوجهات نظر شبابية وتقديم حلول مبتكرة لبعض الأزمات التي تعترض مسارات التنمية. 

وقد طرح الشباب بعض المشكلات التي يلمسونها مثل البطالة؛ وغلاء الأسعار؛ انخفاض جودة الخدمات؛ وأزمة ارتفاع سعر صرف العملة؛ وقانون التصالح. 

وقدم معالي النائب المهندس محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ المصري الأدلة الدامغة والمقنعة للشباب من واقع المصادر الرسمية والحقائق الملموسة تجاه المشكلات التي طرحها الشباب.

مؤكدًا أن إيجابية الشباب مع ورش منتدى الحوار الوطني يساعد صانعي القرار والسياسات على تحمل مسؤلية التغيير بأفكار الشباب ورؤيتهم على صياغة المستقبل. وأنه بشكل موضوعي يوجد عدد من السلبيات ولكن علينا ألا نغفل الانجازات التي حققتها القيادة السياسية المصرية في السنوات الأخيرة وأن ثمار منتدى الحوار الوطني تعد بارقة أمل لاستمرار مسيرة الإصلاح والتنمية الشاملة.

والذي تطرق في حديثه عن الإصلاحات التي تقوم بها الدولة والمشروعات العملاقة ودورها في الحاضر والمستقبل برؤية أكثر عمقًا وشمولًا وموضوعية.

وقد دعى سيادته الشباب للتفكير والتأمل واستنباط الحقائق واتخاذ قرار نابع من فهم ووعي ونضج فكري وهذا أحد مكتسبات ورش منتدى الحوار الوطني للشباب في نسخته الثانية.