Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رمضان |2023 «قابيل وهابيل».. ملخص الحلقة الأولى من مسلسل عملة نادرة

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
رمضان |2023 «قابيل وهابيل».. ملخص الحلقة الأولى من مسلسل عملة نادرة
ملخص الحلقة الأولى من مسلسل عملة نادرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "عملة نادرة" المذاعة عبر فضائية  cbc ، العديد من الـأحداث مع الحلقة الأولى منها، والتي نقوم بتقديم ملخص الحلقة الأولى من مسلسل عملة نادرة خلال الأسطر القادمة.

أحداث الحلقة الأولى من مسلسل عملة نادرة

ظهرت الفنانة نيللي كريم وهي زوجة علي الطيب والذي يجسد دور أحد أبناء الفنان جمال سليمان الثلاثة، ليمون أشقاءه أحمد عيد و محمد فهيم، وتنجب هي الولد التي يتمناه "عبد الجبار" والذي يؤدي دوره الفنان جمال سليمان، وهم يعيشون بقرية "عبد الجبار" في محافظة قنا في صعيد مصر.

تجارة عائلة عبد الجبار في عملة نادرة

تتاجر عائلة عبد الجبار في السلاح، وذلك بالاشرتاك مع شقيقه كمال أبو ريه وهو نجله الفنان هشام عاشور الذي يقع في حب ابنة عمه عبد الجبار والتي تدعى مريم، والخائف من مصارحة عمه برغبته في الزواج منها.

قابيل وهابيل في عملة نادرة

مع إنجاب الفنان علي الطيب وزوجته نيللي كريم للطفل الذكر الذي تمناه لاكتمال نسله وتسميته له باسم يوسف، يقوم عبد الجبار بناء على ذلك بكتابة جزء كبير من الأرض باسم نجله "أبو يوسف" على حساب أشقاءه، ويرفض توريث نجلته للأرض من منطلق "البنات لا يرثن الأرض"، مما يشعل الغضب في قلب أبناءه الاثنين.

ويقوم أحمد عيد باستدراج شقيقه"أبو يوسف" في الصحراء لاستلام شحنة السلاح ويقوم بقتله في نهاية الحلقة الأولى من مسلسل"عملة نادرة".

أبطال مسلسل عملة نادرة

مسلسل "عملة نادرة" من بطولة نيللي كريم وجمال سليمان وأحمد عيد وهشام عاشور ومريم الخشت وجومانا مراد ومن تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

وتدور قصة العمل حول نادرة السيدة الصعيدية التي تخوض صراعًا شرسًا مع عائلة زوجها بعد وفاته، وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حرب مع أعدائها، وتتطور الأحداث بعد ذلك.