Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طبق اليوم الثالث برمضان.. طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
طبق اليوم الثالث برمضان.. طريقة عمل اللازانيا باللحمة المفرومة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحرص النساء على طبخ كل ما هو لذ وطاب في شهر رمضان الكري، لهذا يعرض "العاصمة"، طبق اليوم في كل أيام الشهر المبارك، وأليكم طبق اليوم في ثالث يوم من رمضان، وهو اللازانيا باللحمة المفرومة، تعرفوا على مكوناتها ومقادرها وطريقة طبخها في السطور الأتية.

مكونات ومقادير طبق اليوم

أحضري نصف كيلو لحم مفروم، وبصلة مفرومة، وملعقة من الثوم المفروم، وملعقتان من صلصة الطماطم، وكوب من عصير الطماطم، والزبدة، وملح وفلفل أسود وبهارات اللحم وريحان، وثلاث ملاعق من الدقيق، و2 كوب من اللبن، وبيضة.

طريقة الباشمل

ضعي الدقيق، والزبدة، واللبن، والفلفل في الخلاط الكهربائي، ثم ضعي وعاء على النار وعليه المكونات السابقة، ثم قلبي حتى تحصلي على القوام المناسب.

 

طريقة تحضير طبق اليوم

 

في مقلاة ضعي الزبدة والبصل المفروم، ثم قلبي حتى يذبل، وأضيفي الثوم، قلبي الثوم والبصل لمدة نصف دقيقة وبعدها ضيفي اللحم المفروم والفلفل الأسود والملح وبهارات اللحم، واستمري في التقليب لمدة 5 دقائق، ثم ضيفي الصلصة، قومي بتغطية المقلاة واتركي المكونات على النار لمدة 5 دقائق، ثم ضيفي الريحان وعصير الطماطم، واتركها حتى تتماسك معاً.

احضري صينية وضعي بها كمية قليلة من البشاميل وضعي بها اللازانيا بشكل منتظم وضعي عليها حشوة اللحم التي طبخناها معا، ثم أضيفي إليها البشاميل وضعي طبقة أخرى من اللازانيا، وضعي عليها الحشوة، وهكذا حتى تنتهي جميع الكميات، ثم يمكنك إضافة الجبن الموزاريلا على وجهها وادخليها الفرن لمدة 30 دقيقة، ثم قدميها على مائدة الإفطار وبالهنا والشفا.

أقرأ أيضا.. «شكشوكة».. سحور ثالث أيام رمضان.. تعرفى على طريقة...