Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نعمل منذ ١٠ سنوات دون مقابل مادي.. تفاصيل استغاثة "الصحفيين المؤقتين" بالرئيس السيسي

 كتب:  عرفة محمد
 
نعمل منذ ١٠ سنوات دون مقابل مادي.. تفاصيل استغاثة "الصحفيين المؤقتين" بالرئيس السيسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استغاث الصحفيون المؤقتون فى المؤسسات الصحفية القومية بالرئيس عبد الفتاح السيسي حيث يعانون من الظلم بعدم تعيينهم بمؤسساتهم التى قضوا فيها شبابهم وأفنوا بها عمرهم.


 وأكد الصحفيون أنهم قضوا أكثر من ١٠سنوات عمل دون أى عائد مادى يعينهم على مصاعب الحياة ويساعدهم على الشعور بالاستقرار والأمان الاجتماعى والمادى.


وأوضح الصحفيون أنهم رغم هذا الظلم البين الذى يتعرضون له إلا أنهم يعملون بكل جد واجتهاد لإعلاء شأن مؤسساتهم القومية العريقة مشيرين إلى أن أملهم فى التعيين كان يعطيهم القوة لاستكمال مسيرتهم المهنية.. كما أن الظروف الاقتصادية تعصف بهم وتهدد مستقبلهم مما أدى لانحدار حالتهم النفسية خصوصا أن الكثيرين منهم مسئولون عن أسر.


أشار الصحفيون المؤقتون إلى أن قرار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزارء ، بوقف التعيينات تم اتخاذه بعد قضائهم بالفعل العديد من سنوات العمل بمؤسساتهم مؤكدين أن هذا الأمر يمنحهم الحق فى أولوية التعيين فى إطار ضخ دماء جديدة بالمؤسسات الصحفية القومية.


أكدوا أن مؤسساتهم تعتمد عليهم فى إتمام جميع مراحل العمل الصحفى سواء تحرير أو مراجعة تحرير أو إخراج، خصوصا بعد إحالة الكثير من الصحفيين القدامى للمعاش مما يعطيهم الحق في المطالبة بالتعيين بما يتوافق مع المادة ١٢ من الدستور التى تنص على أن «العمل حق وواجب وشرف تكفله الدولة».
 

وناشد الصحفيون "السيسي" كأب لجميع المواطنين ويعلمون مدى حرصه على تشجيع الشباب وتمكينهم لتحقيق الاستقرار والتقدم لبلدنا الحبيب -مصر- ويرغبون بمواصلة العمل على النهوض بمؤسساتهم الصحفية القومية

اقرأ أيضًا: الصحة: معدلات الإصابة بالدرن انخفضت إلى 33% من الإصابات...