Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ملخص الحلقة الرابعة من مسلسل «جت سليمة»

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
ملخص الحلقة الرابعة من مسلسل «جت سليمة»
مسلسل جت سليمة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنتهي الحلقة السابقة من مسلسل "جت سليمة"، بمحاولة سليمة البحث عن عمر شقيقها في القصر، ويهجم عليها الحراس.

ملخص الحلقة الرابعة من مسلسل "جت سليمة"

تبدأ أحدات الحلقة الرابعة من المسلسل، بموكوس وهو يدافع عن سليمة من حراس القصر، وتنبهر به سليمة، ويتسابقوا سويا ليعلموا من السريع بينهم، لتغش سليمة في ذلك، ويطلب السلطان من الوزير أن تصبح سليمة مطربة القصر بع الاستعراض الذي ابهره ونال اعجابه، كما يأمره بجلب الغريب الذي عبر من السحاب، ويقوم بإطعام الكلب ليموت الكلب، ويطلب أن يقبض الوزير على من وضع السم في الطعام، ليجلب الوزير كل من ساهم في تحضير الطعام من الفلاح الذي زرع للرجل الذي طبخ، ويحلم السلطان بكابوس وهو كأنه يخنق شخص ما، وهذا الرجل يخبره، بأن لا يعتقد أن هذه هي النهاية، ليقوم وهو مفزوع.

أحداث الحلقة الرابعة

ترفض سليمة الطعام الذي قدمه لها موكوس، وتأكل الموز فقط، ويأتي حراس القصر، ليأخذوا سليمة لتعمل كمطربة في القصر، ويرفض موكوس، لأنه يعلم أن العمل في القصر ليس بخير أبدا، ولكن سليمة تطلب منه أن يوافق لأنها تريد أن تلتقي بعمر شقيقها، وتخبره أذا خائف عليها، أن يعمل معها في القصر.

تذهب سليمة للقصر، وتقابل أما نعيمة، وتخبرها أن تختار أجمل الفساتين، وتضع أجمل العطور لتذهب لتغني للسلطان، وهنا تحدث مفارقة بين حياة سليمة، وحياة موكوس، حيث أم موكوس عمل في الأصطبل، ويعامل أسوء معاملة على عكس سليمة.

فرصة لقاء سليمة بعمر تضيع

يصرخ عمر من الغرفة المسجون بها، ليأمر الأمير بإخراجه، ويقنع عمر الأمير بأن يلعبوا سويا، ويفهمه بأنه ليس لعبة، وأيضا يقوم بإخراج الأطفال الأخرين، ويلعبوا سويا في حديقة القصر، ولكن لسوء الحظ لا تراه سليمة، والأمير يرفض الخسارة في اللعبة، ويأمر بالسجن لعمر وبقية الأطفال.

يعجب السلطان بأغاني سليمة، ويطاب منها المزيد، وتغني له الأغاني المعروفة، التي لا يعرفها بكونه في عالم مختلف عن عالم سليمة، وتتجول سليمة في القصر وتري بنت السلطان وهى تحاول الانتحار، وتجري عليها، هل ستنقذ سليمة الفتاة في آخر لحظة؟، وهل ستلتقي بعمر؟، كل هذا سنعلمه في الحلقات القادمة.

 أقرأ أيضا .. ملخص الحلقة 19 من مسلسل 1000 حمد الله على السلامة