Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«جت سليمة» الحلقة 8.. اختطاف دنيا سمير غانم ومحمد سلام

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
«جت سليمة» الحلقة 8.. اختطاف دنيا سمير غانم ومحمد سلام
من مسلسل جت سليمة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنتهى الحلقة السابقة من مسلسل جت سليمة، بتهديد السلطان، سليمة بقتل أخيها عمر، إذا لم تخترق الفصول الأخرى وتجمعها.

ملخص الحلقة الثامنة من مسلسل جت سليمة

تبدأ الحلقة الثامنة من المسلسل، بسليمة وهي تتحدث مع موكوس عن قتل والد موكوس، وكيف قامت جدة الأميرة بتهريب والدة موكوس، ويتحدثا سويا عن رعب والدة موكوس وهي تحتضنه وهو رضيع وهى ترع مقتل زوجها بعيونها، وتقرر سليمة الذهاب لمملكة الورود لتنفذ أمر السلطان كي تنقذ عمر، لأنها الوحيدة التي تقدر على اختراق الأسوار، ويذهب معها موكوس، تسيطر فكرة الانتقام على موكوس من السلطان، لقتله والده، ولكن سليمة تهدئه.  

ينتظر السلطان، سليمة وهى تفي بالوعد، وتأتي العرافة لتحضر له غراب لينقل له أخبار سليمة، ويجلس السلطان ليري بعين الغراب من خلال البلورة سليمة وموكوس وهما في طريقهما لمملكة الورود، وينبهر موكوس بقدرة سليمة على اشعال النار بواسطة الكبريت، بل يزيد انبهاره عندما تلتقط سليمة صورا له عبر الهاتف.

إقرأ أيضًا .. حقيقة تعديل نهاية مسلسل «جعفر العمدة» بعد تقديم...

أحداث الحلقة الثامنة

ويشكو السلطان من الغراب، لأنه لايستطيع سمع أي شيئ من خلاله، وتخبره العرافة أن الغراب لا يسمع وبالتالي لا يسمع شيئا، ويخبرها عن الموروث أين هو، لتقول له إن ينتظر وستخبره بذلك، وتخبر سليمة، موكوس أنها ليست كما يعتقد شجاعة، ولكن الظروف هي التي وضعتها في موقف كهذا، وأنها غير سعيدة في عالمها، وأنها سعيدة في عالمه هو ومعه.   

الأقزام الثلاثة!

وتصل سليمة للمملكة الورد، ولكن لا تقبل الحارسة بدخولها إلا من خلال هدية، ولا يستطيع موكوس الدخول للملكة لأن ممنوع دخول الرجال، ويجلسوا ليبحثوا عن هدية تليق بالمملكة، ولكن يتم اختطافهم بواسطة ثلاثة أقزام، ولكنهم لن يتسببوا في أي أذي لهم، ولكن يطلبوا المساعدة منهم، وتوافق سليمة على ذلك، وتساعدهم في بناء البيت، وعمل طعام لهم، وتحكى لهم حكاية، وفي المقابل يعطوا لهم هدية جميلة عبارة عن وردة ذهبية لتقدمها لمملكة الورد.

إقرأ أيضًا .. عفاف شعيب: بيتقدملي عرسان أصغر مني.. وعدم إنجابي...

جدير بالذكر أن، مسلسل "جت سليمة" بطولة دنيا سمير غانم، شيرين، محمد ثروت، سامي مغاوري، محمد سلام، سلطان، من تأليف كريم يوسف، وسامح جمال، ومن إخراج إسلام خيري، وإنتاج السبكي للإنتاج الفني، والمتحدة للخدمات الإعلامية.

يتكون المسلسل من 15 حلقة، وهو عبارة عن مسلسل كوميدي يتعلم الكبار طرق التعامل مع أطفالهم من خلال علاقة نور بوالديها، ونور هي فتاة شابة في أواخر العشرينات تعمل محررة في دار نشر لحبها الشديد للقراءة والكتب.

ويُعرض المسلسل على شاشة "cbc"،cbc دراما"، ومنصة"WATCH IT".