Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التعليم: ندرس السيناريوهات المتعلقة بموعد امتحانات شهادة الثانوية العامة بالسودان

 كتب:  بسمة فرج
 
التعليم: ندرس السيناريوهات المتعلقة بموعد امتحانات شهادة الثانوية العامة بالسودان
وزارة التربية والتعليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن هناك تنسيقا بشكل دائم ومتواصل مع وزارتي الخارجية والهجرة، للاطمئنان على سلامة البعثة التعليمية المصرية في السودان، البالغ عددها ١٥١ مدرسا وإداريا، على وقع التطورات الراهنة داخل الأراضي السودانية.

تقييم الأوضاع في السودان 


وقالت الوزارة، في بيان لها، إنها تعمل على تقييم الأوضاع في السودان بالتنسيق مع الوزارات المعنية، وتدرس "كافة السيناريوهات المتعلقة بموعد امتحانات شهادة الثانوية العامة في دولة السودان"، مؤكدة أنه في حال تأجيلها لأي سبب طارئ سيتم الإعلان عن ذلك رسميا.


وبالأمس، تواصل القتال لليوم الثاني بين الجيش السوداني بزعامة الفريق عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بزعامة محمد حمدان داقلو، الشهير بحميدتي، وسط تضارب للمعلومات حول سيطرة الفريقين، فبينما نقل الجيش السوداني في بيان رسمي سيطرته على عدة مواقع ومقرات لقوات الدعم السريع، قالت الأخيرة، إنها تواصل القتال على مقر القيادة العامة السوداني، فيما أعلنت نقابة الأطباء السودانية، الأحد، مقتل 56 مدنيا وإصابة 595 آخرين، جراء الاشتباكات.

البعثة التعليمية المصرية 


ودعت الوزارة، البعثة التعليمية المصرية والطلاب المصريين في السودان، بالتواصل المستمر مع السفارة المصرية في الخرطوم في حال احتياجهم لأي دعم أو حال تعرضهم لأية مخاطر تهدد سلامتهم.


ولدى مصر 9 مدارس بالسودان، بينهم 6 مدارس ابتدائية وإعدادية وثانوية، و3 للتعليم الفني، وتقوم هذه المدارس بتدريس مناهج مصرية، بجانب مناهج الدارسات الاجتماعية والتاريخ والجغرافيا السودانية، ويلتحق بها طلاب مصريون، وسودانيون من ولايات مختلفة، ويتم امتحان طلاب صفوف النقل بنفس طريقة "أبناؤنا في الخارج"، عن طريق سيستم إلكتروني تابع لوزارة التعليم المصرية، أو طباعة الأسئلة من الموقع والإجابة عليها وإرسال لإدارة الامتحانات في الوزارة، إما عن طريق البريد الإلكتروني للإدارة، أو البريد السريع.

وتخصص وزارة التربية والتعليم، رؤساء لجان ومراقبين من موظفيها في مصر، للسفر والإشراف على امتحانات الثانوية العامة المصرية السودانية، كما تقوم بإعداد الامتحانات وطباعتها وتسفيرها بالطيران، وتكون تحت إشراف وتأمين السفارة المصرية بالخرطوم، والملحق الثقافي، لحين موعد الامتحانات، المحدد لها حتى الآن، 13 مايو المقبل.

أقرأ أيضاً...عاجل| الرئيس السيسي يُصدق على عودة العمل بالتوقيت الصيفي

أقرأ أيضاً..أبوالغيط يبحث مع حمدوك أزمة السودان وسُبل وقف المواجهات...