Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سعر الكيلو وصل لـ 400 جنيهًا.. وشعبة القصابين: متوقع زيادة جديدة ونناشد الدولة بالتدخل (خاص)

 كتب:  رنا خالد
 
سعر الكيلو وصل لـ 400 جنيهًا..  وشعبة القصابين: متوقع زيادة جديدة ونناشد الدولة بالتدخل (خاص)
اللحوم الحمراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إنّ السبب في ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء  الركود التجاري والمالي الذي يتعرض له الجزارين.

وأضاف رئيس شعبة القصابين لـ«العاصمة»، أنّ عقب الأزمة الاقتصادية التي تعرض لها العالم نتيجة حرب روسيا وأوكرانيا، حدث نوعًا من قلة استيراد المواشي من أوكرانيا كما كان معتاد.

وأشار إلى أنّ أسعار اللحوم في الفترة الحالية تتراوح ما بين 330 إلى 380 جنيهًا بحسب المنطقة، ولكن في الهايبرات نجدها قد وصلت إلى 400 جنيهًا.

وتوقع رئيس الشعبة زيادة سعر اللحمة خلال الفترة المقبلة وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى، متابعًا:  أزمة الإنتاج الداخلي أو المحلي للعلف هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار لحوم المواشي، وأن الخاسر الأكبر من ارتفاع الأسعار هم التجار لأنهم مُلزمين بدفع رسوم نقل وعلف بخلاف إيجارات المحلات التجارية الخاصة بهم والكهرباء، فالأمر بالنسبة لهم لا يتوقف فقط عند تربية المواشي أو استيرادها.

وتابع: أحد الاتجاهات التي يفكر بها القصابين حاليًا هي غلق المحال حتى إقتراب عيد الأضحى، والغرض من ذلك توفير الطاقة الاستهلاكية لعدم حدوث مضاعفات أخرى بالأسعار، وبالفعل أغلق غالبية تجار اللحوم الحمراء محلاتهم.

وناشد نائب رئيس شعبة القصابين، المسؤولين بسرعة التدخل لحل تلك الأزمة في أقرب وقت، وتحديد هامش ربح يوفر العدالة للجميع ويلتزم به مستوردي اللحوم من الدول الخارجية.