Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هاري أول فرد بالأسرة المالكة يدلي بشهادة بمحكمة منذ 130 عاما

 كتب:  رحاب سعودي
 
هاري أول فرد بالأسرة المالكة يدلي بشهادة بمحكمة منذ 130 عاما
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سيصبح الأمير هاري أول فرد في الأسرة المالكة البريطانية يقدم أدلة إلى المحكمة منذ  130 عاما عندما يدلي بشهادته بعد بضعة أيام في دعوى قضائية رفعها ضد الصحافة متهما إياها  بسلوك غير قانوني.


سيظهر هاري  الابن الأصغر للملك تشارلز  على منصة الشهود في المحكمة العليا في لندن كجزء من قضية رفعها هو وأكثر من مائة من المشاهير والنجوم الآخرين ضد صحيفة ميرور جروب (إم جي.في) ، هذه هي المؤسسة التي تنشر صحيفة ديلي ميرور وصحيفة صنداي ميرور وصحيفة صنداي بيبول.


هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها أحد كبار أفراد العائلة المالكة أدلة منذ أن أدلى إدوارد السابع  بشهادته حول قضية الطلاق في عام 1870 ، وبعد 20 عاما ، أدلى بشهادته في قضية تشهير تتعلق بلعبة ورق قبل أن يصبح ملكا.

الأمير هاري تصدر عناوين الصحف لخلافاته القانونية مع الصحافة البريطانية وأصدار  مذكراته ومسلسل وثائقي علي  نتفليكس, الذي اتهم أعضاء بارزين من العائلة المالكة بالتواطؤ مع الصحف على مدى الماضي 6 الشهور.


ومن المرجح ان يجذب الامير هاري انظار العالم.


وقال ديفيد يلاند ، كبير مستشاري الاتصالات والمحرر السابق لصحيفة صن ، هاري أيضا رفع دعوى قضائية ضد المنشور ، إن العائلة المالكة كانت تحاول تجنب القضايا المنظورة أمام المحكمة لأن الوضع لم يكن تحت السيطرة.


أكثر من 100 شخص  يقاضي إم.جي.إن،  اختيار الأمير هاري و 3  أخرين قضايا اختبار.


في محاكمة بدأت الشهر الماضي, استمعت المحكمة إلى لمزاعم عن قيام  الصحفيين إم.جي.إن  أو يقوم المحققون الخاصون المعينون من قبل هؤلاء الصحفيين باختراق الهاتف على "نطاق واسع" وارتكاب أعمال غير قانونية أخرى للحصول على معلومات حول الأمير أو المدعين  الآخرين في القضية.


وقال محامي المدعي ، ديفيد شيربورن ، إن ذلك تم بمعرفة وموافقة كبار المحررين والمديرين التنفيذيين، وترفض إم. جي.إن، هذه الاتهامات وتقول إن كبار مسؤوليها نفوا معرفة أي شيء عن اختراق الهواتف.

وقال الصحفي الذي كتب سيرة الأمير هاري للمحكمة، إن أحد من أولئك الذين يعرفون عن اختراق الهواتف كان رئيس التحرير السابق بيرس مورجان, الآن  من أبرز المذيعين في بريطانيا, وينتقد الأمير وزوجته ميجان.


ونفى مورجان تورطه في أي نشاط غير قانوني واتهم الأمير هاري باتهاك خصوصية عائلته.

 ترك مورجان وظيفته كمقدم في برنامج تلفزيوني صباحي بعد الإدلاء بملاحظات لاذعة حول ميجان.

من الصعب غض الطرف عن فكرة أنه يستفيد من قاعة المحكمة ، لأنه يعلم أن لديه مصداقية عندما يكون في منصب الشهود.. إنها أهم مقابلة يتم فحصها من قبل ممثلي الدفاع في منصة الشهود".


في بداية المحاكمة وثائق المحكمة اعترفت بأن صحيفة صنداي الأحد حاولت ذات مرة الحصول على معلومات بشكل غير قانوني عن الأمير هاري ، لذلك يحق له الحصول على تعويض عن ذلك.


ومع ذلك رفضت المؤسسة اتهاماته الأخرى وقالت إنه لا يوجد دليل على ما قاله من المرجح أن يتم ذكر قصر باكنغهام في أسئلة الدفاع عن للأمير هاري حيث تقول الصحافة إن بعض المعلومات جاءت من مساعدين ومستشارين للعائلة المالكة.