Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بوتين يتحدث عن التمرد: كنا سنقمعه من البداية

 كتب:  أحمد حسني
 
بوتين يتحدث عن التمرد: كنا سنقمعه من البداية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أن "التمرد المسلح كان سيقمع على أية حال، مشيرًا إلى أنه اتخذ قرارا بتحييد المتمردين لحماية النظام.
وقال بوتين في خطاب تلفزيوني: "منذ بداية الأحداث، تم اتخاذ القرارات الأكثر ضرورة على الفور لتحييد التهديد الذي نشأ، لحماية النظام الدستوري وحياة وأمن مواطنينا، كان يمكن قمع التمرد المسلح بأية حال".
وأضاف: "هذه هي النتيجة بالضبط، قتل الإخوة، إن أعداء روسيا والنازيين الجدد في كييف ورعاتهم الغربيين، وكذلك جميع أنواع الخونة الوطنيين، أرادوا قتل الأشقاء بعضهم بعضًا".
ونوّه بوتين إلى أن "القرارات اتُخذت على الفور بناءً على تعليماته المباشرة لتجنب إراقة الدماء".
وأكد بوتين أن أعداء روسيا "يفركون أيديهم" ويحلمون بالانتقام من إخفاقاتهم في الجبهة وما يسمى بالهجوم المضاد، لكنهم أخطؤوا في الحسابات.

على جانب آخر أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد اجتماعا بمشاركة رؤساء وكالات إنفاذ القانون".

وقال بيسكوف اليوم الاثنين إن "بوتين يعقد اجتماعا بمشاركة رؤساء وكالات إنفاذ القانون، ويشارك في الاجتماع المدعي العام كراسنوف ووزير الداخلية كولوكولتسيف ووزير الدفاع شويجو ومدير جهاز الأمن الفيدرالي بورتنيكوف ورئيس الحرس الوطني زولوتوف ومدير جهاز الأمن الفيدرالي كوتشنيف ورئيس لجنة التحقيق باستريكين ورئيس إدارة الكرملين فاينو".