Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بقرار من «يمامة».. ياسر الهضيبي يقود مهمة مواجهة الإساءة لقيادات وأعضاء «الوفد»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
بقرار من «يمامة».. ياسر الهضيبي يقود مهمة مواجهة الإساءة لقيادات وأعضاء «الوفد»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قرر الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب «الوفد»، تكليف النائب الدكتور ياسر الهضيبي، السكرتير العام للحزب بالتعامل الفوري والحاسم مع كل ما ينشر على جروبات التواصل الاجتماعي بجميع أنواعها.
ووفقا للقرار رقم قرار رقم ٩٦ لعام ٢٠٢٣ الذي أصدره «يمامة»، فإن الدكتور ياسر الهضيبي له جميع الصلاحيات لإنهاء هذه التجاوزات بكل الطرق سواء تنظيمة داخل الحزب أو قانونية وقضائية.
كواليس ترشيح عبد السند يمامة للرئاسة

وفي وقت سابق، كشف فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا لـ«حزب الوفد»، تفاصيل التحركات غير الرسمية التي تم اتخاذها في محاولةٍ لترشيح الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الحزب، في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأكد «بدراوي» أنَّ الهيئة العليا لحزب الوفد لم تجتمع نهائياً بشكل رسمي بمقر الوفد لترشيح «يمامة» في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ولكن الذي حدث أنه عُقد اجتماع في «كافيه» لأعضاء من الهيئة العليا وجرى الحديث خلال هذا الاجتماع لترشيح الدكتور عبد السند يمامة، وكان هذا الاجتماع منذ فترةٍ طويلةٍ.


وأضاف عضو الهيئة العليا لـ«الوفد» أنَّ كل هذه التحركات لترشيح «يمامة» غير رسمية، والهيئة لم تجتمع في الحزب لهذا الأمر.

الهيئة العليا لـ«الوفد» تختار عبد السند يمامة مرشحًا لخوض الانتخابات الرئاسية

وفي وقتٍ سابقٍ، أصدر حزب الوفد بيانا أكد فيه أن الهيئة العليا اجتمعت وقررت بأغلبية الأصوات ووفقا للائحة الحزب اختيار الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب مرشحا لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة.

بالأدلة.. عبد السند يمامة يكشف «صحة» قرار إعلانه الترشح للرئاسة وفقا للائحة «الوفد»

وقال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن الحزب مؤسسة هرمية قاعدتها الهيئة الوفدية ورأسها رئيس الحزب، مشيرًا إلى أنه أثير لغط في اليومين السابقين بسبب قيام أحد أعضاء الهيئة العليا بإصدار بيان بالرغبة في ترشيح نفسه في انتخابات رئاسة الجمهورية بعد إعلان رئيس الحزب الترشح بأكثر من عشر أيام وهنا مخالف للائحة الحزب في مادتين 19 و19 مكرر.


وتابع: «تفسير النص اللائحي له ضوابط والخاص يقيد النص العام، ولذلك فإن المادة 19 الخاصة باختصاصات رئيس الوفد تنص على أن رئيس الوفد يمثل الحزب أمام الجهات الخاصة والعامة ومنها الهيئة الوطنية للانتخابات وهذا ينطبق بالضرورة على انتخابات الرئاسة وإذا أعلن رئيس الوفد عن ترشحه عن هذه الانتخابات طبقا للمادة 19 فإنه غير مطالب بالذهاب إلي الهيئة العليا أو الهيئة الوفدية ولا يحق لأي عضو هيئة عليا الترشح بعد أن أعلن رئيس الحزب».


وأضاف: «أما المادة 19 مكرر تتحدث عن انتخابات رئاسة الجمهورية في حالة عدم إعلان رئيس الوفد عن رغبته في الترشح، وقتها فقط يتقدم عضو هيئة عليا أو أكثر للترشح ورئيس الحزب غير مخاطب بهذه المادة».


واستكمل: «وقد استطلعت رأي أعضاء الهيئة العليا في مبدأ خوض انتخابات الرئاسة وتمت الموافقة بالإجماع على خوض الانتخابات مقرونًا بطلب ترشيح رئيس الحزب للانتخاب الرئاسية وأعلنت موافقتي على هذه الطلب مع تمسكي بنص المادة 19 و 19 مكرر».


وأردف: «حدثت سوابق عندما ترشح الدكتور نعمان جمعة في انتخابات رئاسة الجمهورية لم يأخذ موافقة الهيئة العليا ولا الهيئة الوفدية هذا هو التفسير القانوني واللائحي ومن يرفض هذا التفسير من أعضاء الهيئة العليا عليه أن يتقدم بطلب سحب ثقة تتوافر فيه الشروط ونحتكم إلي الهيئة الوفدية إما تأييد بقاء رئيس الوفد أو حل الهيئة العليا الحالية هذا التفسير القانوني للائحة الوفد فلا مجال للخيال ونحن حزب مؤسسي ليس عائلي.وأعلن الدكتور عبد السند يمامة عن قرار تعيين هيثم نوح عضوا بالهيئة العليا في المكان الذي خلى باستقالة الدكتور محمد سيف».