Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مستهدفًا 25 ألف أسرة.. مستشار وزيرة التضامن يفتتح ورشة عمل بالمنيا 

 كتب:  حسام محمود
 
مستهدفًا 25 ألف أسرة.. مستشار وزيرة التضامن يفتتح ورشة عمل بالمنيا 
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

افتتح المستشار أشرف أديب، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي، ورشة العمل التنسيقية في محافظة المنيا والتي تأتي في إطار تنفيذ محور التمكين الاقتصادي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية. 

وشهد الورشة ياسر بخيت مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، وفريق عمل المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي، وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، وأشاد مستشار الوزيرة بالجهد الذي تبذله المؤسسة العامة للتكافل بالتنسيق مع مديرية التضامن، في سبيل التمكين الاقتصادي للأسر المستهدفة وتحقيق أهداف المشروع.

ويستهدف المشروع 25.000 من الأسر التى تستفيد من برامج الدعم النقدي تكافل وكرامة بجميع فئاتها من الشباب فى سن العمل وذلك من خلال قاعدة بيانات الوزارة التى تضم كافة الفئات المستهدفة من الفئات الاولى بالرعاية، وذلك بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

وأوضح المستشار أشرف أديب أن المشروع يأتي استكمالاً للجهود التي تقودها الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي تحت شعار "من الحماية للإنتاج"، حيث يتم تقديم حزمة من الأنشطة والخدمات. 

وتتمثل تلك الخدمات في تدريب السيدات على كيفية إدارة المشروعات المدرة للدخل، ومساعدتهن على إقامة مشروعاتهن الاقتصادية الخاصة، من خلال تقديم قروض ميسرة جداً، و تدريبهن على حساب الربح والاستثمار فى مشروعاتهن ليصبحن مؤهلات للحصول على القروض وتقديم الخدمات المتعددة للأسرة.

وتقدم الوزارة إرشادات وخدمات رعاية بيطرية للمشروعات الخاصة بتربية الثروة الحيوانية وتنفذ حملات لتوعية مربيات الثروة الداجنة، وللحفاظ على الحرف التراثية يستهدف المشروع تدريب السيدات على الحرف التراثية كما يوفر كل سبل الدعم المؤسسي والفني لفرق العمل التى تنفذ المشروع.
وأشار أديب إلى أن الوزيرة تولي اهتمامًا كبيرًا لدعم الأسر المستفيدة من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" وحريصة على تمكينهم اقتصادياً وأن يصبح لدى كل أسرة مشروعاً اقتصادياً مدر للدخل.