Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أول زرافة في العالم غير مُنقطة (ايه الحكاية)

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
أول زرافة في العالم غير مُنقطة (ايه الحكاية)
الزرافة النادرة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أطلقت حديقة حيوان برايتس في لايمستون بولاية تينيسي للمرة الأولى زرافة صغيرة بعد اكتشاف ندرة وجودها في العالم.

ولدت الزرافة المذكورة في 31 يوليو وكانت بدون أي نقط عليها، لتُعرف بأنها هي الزرافة الوحيدة المعروفة التي لا يوجد بها أي نقط.

تقع حديقة الحيوان تلك على بُعد نحو 80 ميل شرق نوكسفيل، وقالت في بيان لها: "يعتقد خبراء الزرافات أنها الزرافة الشبكية الوحيدة ذات اللون الواحد التي تعيش في أي مكان على كوكب الأرض".

بدأت حديقة الحيوان في عرض الزرافة الجديدة المميزة للزوار بينما تظل تحت رعاية والدتها ليقول المسؤولون أنها مزدهرة، ووفقًا لمؤسس حديقة الحيوان توني برايت ولم يتمكن الخبراء من تفسير سبب كون الزرافة الصغيرة بهذا اللون.

وصرح برايت في بيان له قائلًا: "إن التغطية الدولية للزرافة الصغيرة بدون نقط قد سلطت الضوء على ضرورة الحفاظ على الزرافة، بغض النظر عن اللون فإن جاذبية الزرافة الجديدة ستجعل الناس ينتبهون إلى الخطر الذي تتعرض له العديد من سلالات الزرافات".

وأضاف: "إن المجموعات البرية تنزلق بصمت نحو الإنقراض مع فقدان 40% من أعداد الزرافات البرية خلال العقود الثلاثة الماضية فقط".

لا تزال الزرافة الصغيرة بدون اسم وهو الأمر الذي تأمل حديقة حيوان برايتس أن يساعد الجمهور في اختياره، حيث أتاحوا في الحديقة استطلاع للرأي يسمح للجمهور بالاختيار من بين أربعة أسماء مختلفة حيث تذهب معظم الأصوات إلى اللقب الأكثر شعبية.

ولفتت حديقة حيوان برايتس إلى أن الأسماء كلها إشارة إلى اللغة السواحيلية وهي اللغة المستخدمة في شرق أفريقيا حيث تنتمي في الأصل الزرافات الشبكية الاختيارات هي "كيبيكي" لتعني أنها فريدة من نوعها، و"فريالي" تعني أنها غير عادية، "شاكيري" معناها هي الأجمل، أما "جميلة" فمعناها ذات الجمال العظيم.

اقرأ ايضا.. امرأة تحول بيتها إلى مستشفي للطيور! .. ما القصة...