Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 انتخاب محمد إبراهيم منصور رئيسًا لحزب النور

 كتب:  تريزة شنودة
 
 انتخاب محمد إبراهيم منصور رئيسًا لحزب النور
رئيس حزب النور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
انتخبت الهيئة العليا لحزب النور، الدكتور محمد إبراهيم منصور رئيسًا للحزب، خلفا ً للدكتور يونس مخيون الرئيس السابق للحزب.
وعن تفاصيل الإنتخابات الرئاسية للحزب قال الدكتور طلعت مرزوق، مساعد رئيس حزب النور، إن الانتخابات جاءت بالتزامن مع اجتماع الجمعية العمومية للحزب والتي  هي الثالثة من نوعها لتميزها بانتخاب رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا وأعضاء المجلس الرئاسي، مشيرًا إلى أن الجمعية العمومية هي أعلى سلطة بالحزب، وتضع برنامجه ونظامه الأساسي ولها حق التعديل، وتصدر قراراتها الملزمة لكل أعضاء الحزب بالأغلبية المطلقة وتنتخب قياداته وتحدد خطابه السياسي والاقتصادي والاجتماعي ولها حق محاسبة المجلس الرئاسي والهيئة العليا، ويجب أن توفر الهيئة العليا لأعضاء الجمعية كل الوثائق والبيانات والتقارير التي تمكن الجمعية من ممارسة مسئولياتها على أكمل وجه.
وتابع "مرزوق" إن  قرار الهيئة العليا لحزب النور للانتخابات الرئاسية للحزب جاء بدعوة الجمعية العمومية للحزب للانعقاد السبت 26 مارس 2022.
وطبقًا للائحة الداخلية للحزب،فتتكون الجمعية العمومية من خمسة مندوبين من مؤتمر الحزب من كل محافظة ؛ منهم أمين المحافظة ووكيلا المحافظة الأول والثاني، والأعضاء الدائمين باللجان المتخصصة الدائمة  والتي تضم كلاً( لجنة التخطيط والمتابعة ، ولجنة شئون العضوية ، واللجنة الثقافية )، على أن يقوم رؤساء هذه اللجان مجتمعين باختيار الأعضاء الممثلين في الجمعية العمومية من باقي اللجان المتخصصة على مستوى الحزب.
يذكر أن الدكتور محمد إبراهيم منصور، من مواليد 3 ديسمبر 1971م، وحاصل على بكالوريوس صيدلة جامعة الاسكندرية عام 1995م.
وكان الدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو سابق بمجلس الشعب 2012 عضو الجمعية التأسيسية لوضع لدستور 2012، و عضو لجنة ال (50) لتعديل الدستور 2014، و الأمين العام لحزب النور سابقًا.