Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السعودية: بإمكان حاملي جميع أنواع تأشيرات دخول المملكة أداء العمرة

 كتب:  أميرة ناصر
 
السعودية: بإمكان حاملي جميع أنواع تأشيرات دخول المملكة أداء العمرة
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم الأربعاء، إنه بإمكان حاملي جميع أنواع تأشيرات الدخول إلى المملكة، أداء العمرة في خطوة ستتيح للسياح المسلمين الذين بدأت الرياض باستقبالهم مجددًا بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا، أداء المناسك.

وأوضحت الوزارة في سلسلة منشورات بعدة لغات على منصاتها الإلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن حجز مواعيد أداءعبر تطبيق "اعتمرنا" أصبح متاحًا الآن لحاملي جميع أنواع التأشيرات وقبل قدومهم للمملكة.

وحددت الوزارة ثلاثة ضوابط لحجز موعد عمرة، هي “إصدار تأشيرة الدخول إلى المملكة، والتأكد من فترة صلاحيتها عند التسجيل والحجز في التطبيق، وفي حال لم يتم الدخول للمملكة قبل 6 ساعات بحد أقصى من موعد حجز العمرة؛ يتم إلغاء التصريح تلقائيًّا، وإن ثبتت إصابة الشخص بفيروس كورونا أو مخالطته لمصاب يتم تلقائيًّا إلغاء التصريح كذلك”.

ويستهدف القرار الجديد بصورة رئيسية فيما يبدو، السياح القادمين إلى المملكة، إذ كان التسجيل في تطبيق "اعتمرنا" لأداء العمرة متاحًا من قبل للسعوديين والمقيمين والوافدين الجدد بتأشيرات عمل إلى المملكة.

كما يتزامن القرار مع إعادة الرياض، يوم الجمعة الماضي، العمل ببرنامج ”التأشيرة عند الوصول“، الذي يتيح حصول الزوار من عشرات الدول على تأشيرة دخول في المطارات السعودية بعد توقف نحو عامين بسبب جائحة كورونا.

ويسمح البرنامج لحاملي التأشيرات سارية المفعول من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ومنطقة ”شنجن“ بدخول المملكة والحصول على تأشيرة دخول في المطار.