Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

7 مشروبات على مائدة السحور تجنبك الصداع في نهار رمضان

 كتب:  منى صموئيل
 
7 مشروبات على مائدة السحور تجنبك الصداع في نهار رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعاني الكثير في نهار رمضان من الصداع الناتج عن قلة النوم والسهر للفجر أوقات السحور والصيام لساعات طويلة وغيرها من الأسباب، ولكن هناك طرق عديدة تساعد في التخلص من هذه المشكلة، من ضمنها عدد من المشروبات يمكن ادخالها على السفرة عند الأفطار والسحور توضحها "العاصمة" كالتالي:

حليب اللوز:

يحتوي اللوز على نسبة عالية من الماغنيسيوم والمعادن الأخرى التي تساعد في علاج القلق أو الصداع النصفي، لاحتواءه على مادة الساليسين التي يتم تحويلها إلى حمض الساليسيليك، وهو المنتج الثانوي الأساسي للأسبرين، لذلك تناول حليب اللوز في رمضان خصوصاً عند السحور.

شاي الأقحوان:

تحتوي نبتة الأقحوان على الزيوت المضادات للأكسدة، الفيتامين ب والبريسنوليد، والأخير يعمل كمضاد لألم الرأس، خلال شهر رمضان، كما يمكن إضافة ملعقة من العسل إلى شاي الأقحوان.

عصير البطيخ:

الجفاف هو أحد الأسباب الرئيسية لألم الرأس وذلك بسبب الصوم لساعات طويلة في رمضان، ولكن عصير البطيخ يحتوي على 80% من الماء التي ترطب الجسم، كما أن البطيخ مصدر جيد للمعادن الأساسية مثل المغنسيوم مما يساعد في تخفيف الصداع النصفي.

عصير الموز:

يعتبر الموز علاج فعال في التخلص من الصداع، إذ يحتوي على البوتاسيوم والماغنسيوم، والأخير يعمل على تهدئة العضلات المتوترة، أما البوتاسيوم فيضمن لك توازن المعادن والأملاح الموجودة في الجسم، مما يخفف من آلام الرأس.

مشروب الفلفل الحار:

بفضل مركب كابسيسين التي توجد في مشروب الفلفل، الصداع ينتهي إذ يخفف من مستويات الناقل العصبي المسؤول عن إرسال نبضات الألم إلى الدماغ.

شاي الزنجبيل:


الزنجبيل قادر على تخفيف حدة الصداع خلال رمضان، وذلك لأنه يعمل كمضاد للالتهابات.

الماء:

يوجد نوع من الصداع يطلق عليه صداع الجفاف ويماثل في حدته الصداع النصفي، يحدث صداع الجفاف نتيجة نقص المياه في الجسم.