Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الفصائل الفلسطينية تعلن تنفيذ عملية تفجيرية لنفق مفخخ يستخدمه الاحتلال الإسرائيلي

 كتب:  بسمة فرج
 
الفصائل الفلسطينية تعلن تنفيذ عملية تفجيرية لنفق مفخخ يستخدمه الاحتلال الإسرائيلي
قطاع غزة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اليوم أنها نفّذت تفجيرًا لنفق مفخخ يستخدمه الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في قوة تتألف من 8 جنود شرق مخيم البرج وسط القطاع، وقد أسفر الهجوم عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

جيما كونيل، رئيس فريق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أوضحت أن آلاف الفلسطينيين في غزة اتبعوا أوامر الإخلاء التي أصدرها الجيش الإسرائيلي، وبحثوا عن مأوى في مناطق محددة، وواجهوا تحديات في العثور على أماكن آمنة.

وصفت كونيل الحالة بأنها "رقعة شطرنج بشرية"، حيث ينزح الأشخاص متعددين الأماكن في محاولة للبحث عن مكان آمن. أشارت إلى أن الناس يُجبرون على التنقل بسبب أوامر الإخلاء، ولكن ليس هناك ضمان لأمان وجهتهم القادمة.

أوضحت أن الناس يفرون إلى مناطق أخرى ولا يشعرون بالأمان حتى هناك.

وأكدت أن هناك أماكن لا يزال الناس يحاولون العثور عليها، وتحدثت عن تجمع آلاف الأشخاص في حي دير البلح والصعوبات التي واجهوها في البحث عن أماكن آمنة ، وذكرت أنها شهدت غارات جوية جديدة ونقل الجرحى إلى المستشفى. كما أبلغت عن وفاة طفل يبلغ من العمر 9 سنوات جراء الهجمات الإسرائيلية.

تيدروس أدهانوم جبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أعرب عن استياءه من القصف الإسرائيلي على مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين وطالب بوقف العنف فورًا، أكد أن المستشفى في المنطقة يتعامل مع عدد كبير من المرضى يتجاوز قدرته من حيث الأسرة والطواقم الطبية.

أقرأ أيضاً....القائد العام للقوات المسلحة يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع...

أقرأ أيضاً....موعد بداية وانتهاء معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024