Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العيادات المتنقلة.. أبرز الخدمات المضافة لمبادرة «رمضان بصحة لكل العيلة»

 كتب:  متابعات
 
العيادات المتنقلة.. أبرز الخدمات المضافة لمبادرة «رمضان بصحة لكل العيلة»
رئيس هيئة الرعاية الصحية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن خدمات العيادات المتنقلة التي تجوب محافظات التأمين الصحي الشامل في إطار مبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة"، حيث تقدم هذه العيادات خدمات الفحص الطبي الشامل والمبادرة للأمراض المزمنة، بالإضافة إلى جلسات التوعية والتثقيف الصحي بنمط الحياة الصحي والإرشادات السليمة حول الأمراض المزمنة ونظام التأمين الصحي الشامل.

وأوضحت الهيئة أن العيادات المتنقلة تم إطلاقها برعاية شركة فاركو للأدوية، وبدأت فعالياتها في محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية ومجلس القبائل والعائلات المصرية. ومن المقرر أن تستمر هذه العيادات في جولاتها لتغطية محافظات جنوب الصعيد بعد استكمال جولتها في جنوب سيناء.

وأكد الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية على أهمية العيادات المتنقلة كركيزة أساسية لمبادرة "رمضان بصحة لكل العيلة"، وأبرز الخدمات الجديدة التي تم إضافتها لهذه النسخة من المبادرة بهدف توسيع نطاق التغطية الجغرافية والوصول لأكبر عدد من المستهدفين، مما يسهم في الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والوقاية منها.

وأشاد الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات فاركو للأدوية بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، وأكد على حرص الشركة على المشاركة في هذه المبادرة للعام الثالث على التوالي.

وأشارت رحاب الفخراني عضو مجلس القبائل والعائلات المصرية إلى أهمية تعزيز حملات الفحص المبكر وإطلاق المبادرات الصحية للوصول للمواطنين في كافة أنحاء البلاد، خاصة في المناطق النائية والحدودية وسكان العمق في سيناء، بالإضافة إلى زيادة الوعي بنظام التأمين الصحي الشامل والخدمات المقدمة من الهيئة العامة للرعاية الصحية وفقًا لمعايير الجودة العالمية.

اقرأ أيضًا: إبراهيم عيسى: مبارك عزاني في وفاة والدي.. ونظرتي للاختلاف والمعارضة في عهده لم تتغير