Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مظاهرات في الأردن تجاه السفارة الإسرائيلية في عمان لدعم غزة

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
مظاهرات في الأردن تجاه السفارة الإسرائيلية في عمان لدعم غزة
الأمن الأردني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكدت وسائل إعلام عبرية أن هناك متظاهرين في الأردن نظموا مسيرة باتجاه السفارة الإسرائيلية في عمان كجزء من فعاليات دعم غزة.

وورد في الأنباء أن السلطات الأردنية أغلقت الشوارع في منطقة السفارة ليهتف المتظاهرون ضد إسرائيل لينددوا بالعدوان على غزة ويدعموا المقاومة، وجاء ذلك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، ومع ارتفاع عدد الشهداء الناتج عن العدوان للشهر السادس على التوالي إلى أكثر من 32 ألف شهيد وأكثر من 74 ألف مصاب.

نتج عن قصف الاحتلال الإسرائيلي لرفح ومدينة غزة مساء اليوم الأحد استشهاد 5 فلسطينيين، وإصابة آخرون، لتفيد المصادر المحلية وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن خمسة مواطنين استشهدوا في غارة لطائرات الاحتلال استهدفت منزل يعود لعائلة الكردي في حي الجنينة شرق رفح بجنوب قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأُصيب اثنان آخران، في قصف إسرائيلي لدوار الكويت في قطاع غزة، فيما أُصيب ثلاثة مواطنين جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منطقة «دوار دولة» جنوب شرق حي الزيتون بقطاع غزة.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي برًا وبحرًا وجوًا، مخلفًا 32226 شهيد، وأغلبيتهم من الاطفال والنساء، وأكثر من 74518 إصابة، في حصيلة غير نهائية، حيث أنه لا يزال هناك آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات جراء منع الاحتلال طواقم الإنقاذ من الوصول إليهم.