Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فطار المطارية يتصدر تريند اليوم

 كتب:  رحاب سعودي
 
فطار المطارية يتصدر تريند اليوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خلال  الساعات الأخيرة، شهد حفل إفطار المطرية في محافظة القاهرة اهتماما متزايدا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تصدر اسم فطار المطارية محركات بحث جوجل، و يستعد أهالي منطقة المطرية بشكل مميز لهذا الحدث السنوي الذي يجمعهم في عزبة حمادة خلال شهر رمضان، وبشكل خاص في يوم 15 رمضان من ، الذي يوافق اليوم الإثنين الموافق 25 مارس الجاري.

فطار المطرية 

تتميز هذه المناسبة بتجمع الأهالي على مائدة واحدة، التي تعتبر أطول مائدة طعام في مصر والوطن العربي وربما حتى في العالم، حيث يشارك فيها أكثر من 5000 شخص من داخل وخارج المنطقة، يجتمعون للاحتفال والإفطار معا وسط أجواء رمضانية.

 يبدأ الأهالي والسكان في تجهيز المكان بالأنوار والزينة الجميلة، مع مشاركة النساء في إعداد الأكلات المصرية التقليدية الشهية، ليتم تقديمها على المائدة الكبيرة في الشارع.

يشارك الشباب والسيدات وكبار السن في تجهيز الإفطار الضخم، حيث يتم توزيع الأدوار والمساهمة بالتمويل من قبل سكان المنطقة بأكملها، ليظهر الحفل في أفضل حالة ممكنة ويحتفل الجميع بروح المحبة والتضامن.

وأضاف المسئول الأول عن هذا الحدث  صورة اليوم كتب "هنا البداية... وسنكمل الحكاية من مدينة أون المصرية القديمة.. من المطرية... صباح الخير.

اقرأ أيضا:كفارة إفطار رمضان 2024