Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فتح معبر رفح ودخول المساعدات لقطاع غزة

 كتب:  متابعات
 
فتح معبر رفح ودخول المساعدات لقطاع غزة
فتح معبر رفح ودخول المساعدات لقطاع غزة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شهد معبر رفح اليوم الثلاثاء عملية عبور شاحنات تنقل مساعدات إلى قطاع غزة من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني، بالإضافة إلى وصول مجموعة جديدة من الجرحى والمصابين من غزة لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

عبور 80 مصري من معبر رفح مقيمين في غزة

 
وأفادت بيانات إدارة معبر رفح بأن عملية العبور شملت 42 مصابًا وجريحًا مع مرافقيهم، بالإضافة إلى 80 مصريا من المقيمين في غزة الذين كانوا في طريقهم للعودة إلى مصر، وحوالي 300 مسافر من غزة، و70 طالبا يدرسون خارج غزة، وكذلك وصول 27 مريضًا بالأورام و62 مرافقًا لهم.
 
وسُجِّلت أيضًا حركة دخول شاحنات تحمل مواد غذائية وأدوية ومؤن منوعة، حيث تم إدخال نحو 200 شاحنة مساعدات من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني، بالإضافة إلى هبوط طائرات تقل مساعدات لغزة بمطار العريش.
 
ووفقًا لبيان رصد حركة استقبال الطائرات في مطار العريش، بلغ عدد الطائرات التي وصلت إلى المطار منذ 12 أكتوبر الماضي حتى اليوم 710 طائرة، تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، بالإضافة إلى طائرات نقلت وفود رسمية وشخصيات هامة من مختلف دول العالم، بما في ذلك الذين عبروا إلى غزة والذين قاموا بزيارة لمتابعة مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري إلى الجانب الفلسطيني.
 
تمت زيارة وتقديم المساعدات من الجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب ونيروبى والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا والولايات المتحدة وفنزويلا والمملكة العربية السعودية وكينيا والأرجنتين.