Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مراهق يخسر 28 ألف دولار من مدخرات والده في لعبة القمار الإلكترونية

 كتب:  رحاب سعودي
 
مراهق يخسر 28 ألف دولار من مدخرات والده في لعبة القمار الإلكترونية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ظهر رجل في مقاطعة هينان بوسط الصين يطلب المساعدة من برنامج تلفزيوني محلي بعنوان "شياولى تو ذا ريسكيو" في مارس، لاسترداد مدخراته التي فقدها ابنه بسبب لعب القمار عبر الإنترنت، و الرجل الذي يدعى تشينغ، أفاد أن ابنه البالغ من العمر 15 عاما استخدم مبلغا قدره 200 ألف يوان، أي ما يعادل حوالي 28 ألف دولار أمريكي، من مدخرات العائلة في هذه اللعبة، بما في ذلك مهر العروس الذي تلقاه من زوج ابنته الذي تزوجت حديثا.

مهر العروس في الزواج الصيني

مهر العروس هو تقليد في الزواج الصيني حيث تدفع مبالغ كبيرة من المال من عائلة العريس إلى عائلة العروس، وقد اعترف الابن بأنه خسر كل هذه الأموال خلال 3 أشهر فقط بسبب إدمانه على اللعبة التي تتضمن كرة اليانصيب تكلف 100 يوان لكل جولة وتمكن الفائزين من كسب ما يصل إلى 20 ألف يوان، وفقا للإعلان الخاص بها.

تجمع الأموال التي فقدها الصبي من بداية قليلة ولكنه بدأ ينفق أكثر كلما لعب أكثر، مما أدى إلى فقدانه لمبلغ يصل إلى 150 ألف يوان وبقية الأموال على أمور غير ضرورية.

حسابه في تطبيق Kuaishou كان مرتبطا بحساب والده المصرفي، وعلم كلمة المرور، مما جعله يمكنه الوصول إلى الأموال بسهولة، و الأب تشينغ كان يشعر بالحزن لأن هذه كانت كل أموال العائلة، خاصة بعد إصابته بكسر في ساقيه في حادث عمل ووفاة والدته الصغيرة.

ساعد مراسل برنامج "شياولى تو ذا ريسكيو" العائلة في الاتصال بخدمة عملاء Kuaishou، وأخبرهم أنه من الممكن استرداد الأموال التي أنفقها القاصر بدون موافقة والده، وأبلغهم أن التطبيق لا يحد من إنفاق الأموال لأنه لا يعرف ما إذا كان الشخص قاصرا أو بالغا.

اقرأ أيضا:بسبب قلة التكلفة.. اسخدام المذيع الافتراضي بكوريا الجنوبية