Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الدقهلية يعلن فتح باب التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

 كتب:  متابعات
 
محافظ الدقهلية يعلن فتح باب التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تم بموجب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تهدف هذه المبادرة إلى توفير حلول وأفكار ابتكارية للتحديات البيئية من خلال دمج البعد البيئي والتكنولوجيا الحديثة في تخطيط المشروعات.

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم فتح باب التسجيل في دورة 2024 للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية خلال شهر مارس الحالي بالتنسيق مع الجهات المعنية. ودعا المحافظ جميع الراغبين من أبناء الدقهلية إلى التحضير لتقديم مشاريعهم، مؤكدًا ضرورة تقديم المشروعات التي تخدم مجال البيئة وتعزز التنمية المستدامة.

تهدف المبادرة إلى دمج أطياف المجتمع لابتكار حلول للتحديات البيئية والتغيرات المناخية وقلة الموارد. وتركز على تحقيق استدامة بيئية من خلال تقليل انبعاثات الكربون وتلوث البيئة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وتعزيز كفاءة الطاقة والموارد، ومعالجة قضايا الأمن الغذائي والمائي، وتعزيز الخدمات البيئية والتنوع البيولوجي.

تميزت محافظة الدقهلية في دورة المبادرة السابقة بفوزها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، وهذا يعكس النجاح والتفوق في تقديم مشاريع تكنولوجية وبيئية مبتكرة تسهم في تحسين الوضع البيئي والاقتصادي بالمحافظة.

تتنوع فئات التقديم للمشروعات بين مشروعات كبيرة الحجم ومشروعات متوسطة ومشروعات صغيرة تخدم مفهوم "حياة كريمة"، بالإضافة إلى مشروعات الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة. 

اقرأ أيصا:وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى القرين المركزي