Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى القرين المركزي

 كتب:  متابعات
 
وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مستشفى القرين المركزي
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى القرين المركزي؛ لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، وذلك بعد المرور على مستشفى الصالحية الجديدة المركزي.
تفقد وكيل الوزارة، الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، متابعاً نشر جداول النوبتجيات الخاصة بالأطباء بكافة الأقسام الطبية، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية.
وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار الـ٢٤ ساعة، ومن توافر كميات أدوية بها تكفي استهلاك ٤٨ ساعة وفقاً لمتوسط مؤشرات التردد على المستشفى، كما وجه بإصلاح إحدى الكراسي المتحركة بالمستشفى.
كما تفقد وحدة العناية المركزة بالمستشفى والتي تم بدء العمل بها وتشغيلها تجريبياً في شهر ديسمبر الماضي، بعد تطويرها وتوسعتها ورفع كفاءتها، لتتضمن جزئين يفصل بينهما ممر، يتسع الجزء الرئيسي إلى ١٥ سرير، ويشمل الجزء الثاني للوحدة الصيدلية وغرفة العزل.
وتم تجهيز العناية بعدد ١٥ مونيتور متصلين مركزياً بالمحطة التمريضية، وعدد ٤ أجهزة تنفس صناعي، وجهاز صدمات، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت ٤ مليون جنيه، منها ٣ مليون جنيه للأعمال الإنشائية دعم من ميزانية المديرية، وتجهيزات طبية بقيمة تقديرية مليون جنيه.
وقام بمناظرة الملفات الطبية للمرضى، والتأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية للمرضى بها، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة للمرضى، مطمئناً على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالعناية.
وجه الدكتور هشام شوقي بسرعة توفير كيس دم لأحد المرضى بالعناية من بنك الدم التجميعي بمستشفى فاقوس المركزي.