Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بأسعار مخفضة.. الحكومة تطرح منافذ لبيع الكعك والبسكويت

 كتب:  بسمة فرج
 
بأسعار مخفضة.. الحكومة تطرح منافذ لبيع الكعك والبسكويت
الكعك والبسكويت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع اقتراب موعد عيد الفطر تتجه محركات البحث عن أسعار الكعك والبسكويت ومع غلاء الأسعار يتجهون المواطنين الآن للبحث عن ادخال البهجه بقلوب أبنائهم وفي ذات الأمر بسعر مخفض يناسب مع المستوي المعيشي لكل أسرة .

منافذ الدولة 

ولتخفيف الأمر على الأسر المصرية تدخلت الدولة لتوفير الكعك والبسكويت بأرخص الأسعار من خلال منافذ الدولة مثلما حدث بمعرض اهلاً رمضان ، حيث أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال مركز البحوث الزراعية وقطاع الإنتاج، وجمعيات الإصلاح، طرح كميات كبيرة من الكعك والبسكويت استعدادًا لعيد الفطر المبارك، وزيادة المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن، ومنتجات الألبان على مدار شهر رمضان بمنافذ الوزارة البالغة 243 منفذًا ثابتًا و32 متحركًا بمختلف المحافظات، ومعرض الوزارة في الدقي، مع زيادة الطلب على السلع الغذائية خلال تلك الفترة، لرفع العبء عن المواطن ومواجهة ارتفاع الأسعار.

أسعار الكعك والبسكويت بمنافذ الدولة 

وعن أسعار الكعك والبسكويت أعلنت الوزارة  أن أسعار الكعك والبسكويت المعروضة تخضع لمعايير الجودة التي اعتمدها مركز البحوث الزراعية، حيث يبلغ سعر كيلو الكعك السادة 220 جنيهًا، و250 جنيهًا للمكسرات والعجوة والملبن، و350 جنيهًا للكعك المشكل بالمكسرات، و160 جنيهًا للبسكويت النشادر، و180 جنيهًا لبسكويت لوكس، و180 جنيهًا للغريبة السادة و220 جنيهًا للمكسرات.

وأما بالنسبة لسلع الغذائية فأنه يتم  زيادة المعروض من السلع الغذائية بمنافذ الوزارة لرفع العبء عن المواطن البسيط خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدًا أن الهدف الأساسي للمنافذ هو توفير مواد غذائية ذات جودة عالية، بأسعار مخفضة.

زيادة المعروض بشهر رمضان 

وأضاف أنه تقرر أيضًا زيادة المعروض من السلع الغذائية خلال الأيام المقبلة في رمضان، بمنافذ القطاع بأسعار تقل عن الأسواق الخارجية بنسبة تتراوح ما بين 30% إلى 50%، حيث يتم طرح اللحوم البلدي بسعر 300 جنيه.

وتوفير الوزارة جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، في إطار العمل على ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 40%، تخفيفاً عن كاهل محدودي الدخل.

أماكن منافذ البيع 

يذكر أن المعرض الدائم للسلع الغذائية بحديقة بالدقي مفتوح طوال شهر رمضان، ويتم يومياً مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بتخفيضات كبيرة لرفع العبء عن المواطنين، في إطار مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا".