Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاصفة ترابية تضرب الأقصر وتتسبب في حالة طوارئ: هل تصل القاهرة؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
عاصفة ترابية تضرب الأقصر وتتسبب في حالة طوارئ: هل تصل القاهرة؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في خطوة مفاجئة، ضربت عاصفة ترابية شديدة محافظة الأقصر، متسببة في سقوط الأشجار واللافتات الإعلانية دون وقوع إصابات بشرية. وبعد يوم من موجة حارة أعلنت عنها الأرصاد سابقاً، أعلنت المحافظة حالة الطوارئ لمواجهة الظروف الجوية السيئة.
 
تم رفع حالة الطوارئ في الأقصر بقيادة المستشار مصطفى ألهم، حيث تم تفعيل هيئة مواجهة الأزمات وتشكيل غرف عمليات للتعامل مع الأوضاع الطارئة. وانتشرت الدوريات الأمنية والمرور لتأمين حركة المواطنين.
 
وفيما يتساءل الكثيرون عن وصول العاصفة إلى القاهرة، فقد شهدت مناطق جنوبية أتربة ورمالاً مثارة مما أدى إلى انخفاض كبير في الرؤية الأفقية. لم تذكر الأرصاد وجود عاصفة مشابهة في القاهرة اليوم.
 
على الرغم من ذلك، فإن الأرصاد لم تستبعد احتمال وصول بعض التأثيرات الجوية للقاهرة، وتحذر من تقلبات جوية قد تحدث في الأيام القادمة.
 
بالتالي، يجب على السكان أخذ الحيطة والحذر، واتباع تعليمات السلامة العامة في مواجهة أي تغيرات جوية محتملة.

حالة الطقس اليوم

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم متنوعًا في مختلف مناطق مصر. حيثُ يتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون دافئًا على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب الصعيد. في الأماكن الأخرى، يُتوقع أن يكون الطقس لطيفًا ليلاً وفي الصباح الباكر، مع توجهه نحو البرودة على شمال البلاد ومنطقة شمال الصعيد، بينما يكون معتدلاً على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
 يُتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، مصحوبة بالرعد أحيانًا، على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج العقبة ووسط وجنوب الصعيد، وقد تصل بعض المناطق لحد السيول. ومن المتوقع أن تتنشط الرياح على فترات متقطعة في مختلف المناطق.
 
أما بالنسبة للبحر المتوسط، فمن المتوقع أن يكون خفيفًا إلى معتدلًا، مع ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، بينما يكون البحر الأحمر معتدلاً، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.
أقرأ أيضًـــــــــــــــــــــــــــــــا:
الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة وأمطار تصل إلى حد السيول.. خاص

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة وأمطار تصل إلى حد السيول.. خاص