Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير العمل: مصر ملتزمة بمعايير العمل الدولية

 كتب:  متابعات
 
وزير العمل: مصر ملتزمة بمعايير العمل الدولية
وزير العمل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد وزير العمل، حسن شحاتة، اليوم الخميس، التزام الدولة المصرية بجميع معايير العمل الدولية، مشيرًا إلى أن القوانين والقرارات ذات الصلة بملف العمل تحتوي على بنود تؤكد ذلك.

وأضاف أن توجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤكد على أهمية تطابق المعايير الدولية مع التشريعات الوطنية.

وزير العمل حقوق المرأة مُصانة

وأوضح الوزير أن حقوق المرأة السياسية والاقتصادية والاجتماعية مُصانة في "الجمهورية الجديدة"، وأن حمايتها ورعايتها في مواقع العمل والإنتاج تتحقق على أرض الواقع.

جاءت هذه التصريحات خلال كلمة الوزير حسن شحاتة خلال إطلاق "الدليل الإرشادي لمفتشي وزارة العمل حول التفتيش المراعي للمساواة بين الجنسين والانتقال العادل"، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبمشاركة مدير مكتب المنظمة بالقاهرة السيد إيريك أوشلان.

وأشار الوزير إلى أهمية التعاون المستمر والتنسيق مع منظمة العمل الدولية في مختلف الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد على ضرورة ترجمة الأهداف المشتركة إلى مشاريع وبرامج عمل عملية على أرض الواقع، من خلال تبادل الأراء والأفكار والخبرات لتعزيز علاقات العمل وتحقيق المزيد من الاستقرار في بيئة العمل وتعزيز ثقافة الحقوق والواجبات.

وفي سياق متصل، أوضح الوزير أن الدولة المصرية تعمل على تمكين المرأة في عالم العمل وزيادة نسبة مشاركتها في سوق العمل، من خلال تدريبها وتعزيز قدراتها للحصول على فرص العمل اللائقة وتوفير البيئة المناسبة لممارسة وريادة الأعمال.

وأكد أن ذلك يساهم بشكل كبير في تنفيذ خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، لاسيما الهدف الخامس المتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين كل النساء والفتيات.

وختم الوزير حديثه بتأكيد دعم القيادة السياسية والحكومة المصرية للمرأة المصرية باعتبارها شريكًا أساسيًا في النهوض بالاقتصاد القومي، مشيرًا إلى عدد من المبادرات التي تهدف إلى تمكين المرأة ودعمها للمشاركة في بناء "الجمهورية الجديدة".

اقرأ أيضًا: «الأوقاف» تسلم 1.5 طن لحوم من مشروع صكوك الإطعام لأهالي غزة