Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير التعليم العالي يناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون

 كتب:  متابعات
 
وزير التعليم العالي يناقش مع السفير اليمني بالقاهرة سُبل تعزيز التعاون
وزير التعليم العالي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير خالد محفوظ بحاح سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي بين البلدين الشقيقين، وذلك بحضور الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات، في مبنى التعليم بالقاهرة الجديدة.

"عاشور" يؤكد دعمه للطلاب اليمنيين الدارسين في مصر

وأكد عاشور، في بداية اللقاء على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر واليمن في مجالات عدة، وخاصة المجال التعليمي، كما أعرب عن دعمه الكامل للطلاب اليمنيين الدارسين في مصر، مؤكدًا حرص الوزارة على تسهيل إجراءات دراستهم وتوفير البيئة المناسبة لهم.

تم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي، وتحديث الاتفاق التنفيذي الذي تم توقيعه عام ٢٠١٥، خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات الأكاديمية بين الجامعات اليمنية والمصرية، وتطوير المناهج الدراسية، وتدريب الطلاب وبناء القدرات، وتبادل الأبحاث العلمية والمطبوعات والمكتبات الرقمية.

وأعرب عاشور، عن تقديره للدور الذي تقوم به سفارة اليمن بالقاهرة في تعزيز العلاقات الثنائية، وخاصة في مجال التعليم العالي، بينما أشاد السفير خالد بحاح بالدعم المصري لليمن في المجال التعليمي، وأكد على حرص بلاده على تعزيز التعاون مع مصر في هذا الجانب وغيره من المجالات.

وفي الختام، أكد الجانبان على أهمية التعاون في مجال التعليم العالي لتنمية وتطوير البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يوجه وزيري المالية والتجارة بعقد اجتماع مع المصدرين لفتح أسواق جديدة للتصدير