Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب علاء قريطم لـ«العاصمة»: الحكومة تواجه التضخم بقرارات اقتصادية حاسمة 

 كتب:  سمر سليمان
 
النائب علاء قريطم لـ«العاصمة»: الحكومة تواجه التضخم بقرارات اقتصادية حاسمة 
النائب علاء قريطم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد النائب علاء قريطم، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مبادرة الحكومة لخفض الأسعار بنسبة 15 أو 20%،  ستنعكس على الشارع المصري بصورة كبيرة؛ لأنها ستساهم في توفير الاحتياجات اليومية ومواجهة محتكري السلع.

وأوضح عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، لـ«العاصمة»، أهمية  التزام  التجار والرقابة من قبل الحكومة لتفعيل القرار على الأرض حتى تسهم  في تحسين مستوى معيشة المواطنين، وتخفيف الأعباء المالية على الأسرة، فضلا عن تحفيز حركة البيع والشراء في الأسواق.

ارتفاع الأسعار يحظى باهتمام القيادة السياسية

وقال النائب علاء قريطم، إن ملف الأسعار من أبرز الملفات التى تحظى باهتمام  القيادة السياسية لما له من دور كبير في  توفير الأساسيات المعيشية للمواطن فى الشارع المصرى، مشيدًا بتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الإطار، وضرورة متابعة السلطة التنفيذية لتنفيذ التوجيهات الرئاسية على أرض الواقع.

وأشار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى  أن محاولة الحكومة سرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن كامل البضائع المتراكمة فى الموانئ، وتوفير العملة الصعبة سيكون لهما دور كبير فى خفض الأسعار، وخاصة أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية.
 

قرارات اقتصادية حاسمة 

وأردف "قريطم" أن هذه المبادرة بمثابة خطوة إيجابية تكشف جهود الحكومة، لدعم المواطن وحمايته اقتصاديا واجتماعيًا، من خلال تلبية كل احتياجاتهم اليومية.

وأشار إلى أن الحكومة تواجه التضخم بقرارات اقتصادية حاسمة لها مردود إيجابي، من خلال تعميق الصناعة المحلية وزيادة الصناعات المختلفة، خاصة الغذائية، وذلك للسيطرة على الزيادة في الأسعار؛ للتخفيف عن المواطن البسيط الذى يساند قيادته السياسية ويدعمها بكل ثقة وإيمان.